Accessibility links

logo-print

تقرير: هولمز أرسل تفاصيل المذبحة لطبيبه النفسي قبل وقوعها


جيمس هولمز في قاعة المحكمة

جيمس هولمز في قاعة المحكمة

أكد مسؤولون في الشرطة الأميركية أن جيمس هولمز، المتهم بقتل 12 شخصا في دار للسينما بولاية كولورادو، قد بعث برسالة إلى طبيب نفسي في جامعته تحدث فيها بالتفصيل عن خطة الهجوم قبل أن ينفذها، وفقا لما نقلته قناة فوكس نيوز الأميركية.

وقال المسؤولون إن "الرسالة التي يعتقد أنها مرسلة من جيمس هولمز (24 عاما) وصلت إلى مكتب البريد الخاص بجامعة كولورادو يوم 12 يوليو/تموز لكنها ظلت مغلقة حتى اكتشافها يوم الاثنين الماضي وهو نفس اليوم الذي مثل فيه المتهم أمام المحكمة".

وبحسب تقارير صحافية أميركية فإن الرسالة التي بعث بها هولمز تضمنت مجموعة رسومات يقوم فيها مسلح بإطلاق النار على الناس.

وكان هولمز قد أطلق النار عشوائيا مساء الخميس الماضي داخل دار سينما مكتظة في مدينة أورورا بولاية كولورادو مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 58 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة.

وقالت الشرطة الأميركية إن هولمز كان يرتدي سترة واقية من الرصاص وكان مسلحا ببندقة من طراز ايه ار-15 وبندقية خرطوش عيار 12 مم ومسدس عيار 40 مم من طراز جلوك حين فتح النار على رواد السينما، في حادثة أعادت إلى الواجهة الجدل حول قوانين امتلاك الأسلحة في الولايات المتحدة.

وعن ذلك قال الرئيس باراك أوباما، الذي حاول تجنب هذه القضية الحساسة في الموسم الانتخابي، إنه يؤمن بامتلاك الأسلحة كحق دستوري، لكنه شدد في الوقت ذاته على أنه يؤمن كذلك أن البندقية "ايه كي 47" يجب أن تكون في أيدي الجنود وليس المواطنين.

يذكر أن أوباما كان قد زار مدينة اورورا التي كانت مسرحا للحادثة والتقى هناك بأسر القتلى ومصابي الحادث.

وتعهد أوباما بالتعاون مع زعماء كل الأطياف السياسية "للتوصل إلى توافق في الآراء" حول سبل خفض أعمال العنف في الولايات المتحدة بعد أن أبرز حادث كولورادو القضية في عام الانتخابات.

واعترف أوباما لجمهور غالبيته من الأميركيين السود في كلمة ألقاها في نيو أورليانز التي اختتم بها رحلته التي بدأت في اورورا بأن" مثل هذه المآسي تحدث على نطاق أصغر في مدن شتى في أنحاء الولايات المتحدة وبشكل يومي".
XS
SM
MD
LG