Accessibility links

logo-print

بلاتر يرفض المشاركة في جلسة استماع حول فيفا في الكونغرس


مبنى الكونغرس

مبنى الكونغرس

تعقد لجنة فرعية في مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء جلسة استماع بشأن الاتهامات الموجهة إلى قيادات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال مصدر في لجنة العلوم والنقل في المجلس، إن رئيس فيفا السويسري جوزيف سيب بلاتر، رفض المشاركة في الجلسة التي تعقدها اللجنة الفرعية لحماية المستهلك والإنتاج والمعلومات والضمان.

وكان رئيس اللجنة جيري موران، قد تقدم بطلب من أجل مشاركة بلاتر في الجلسة.

وكان بلاتر قد أعلن في مقابلة مع صحيفة ألمانية في وقت سابق، أنه لن يغامر بالسفر خشية التعرض للاعتقال، ما لم يتم التعامل مع الاتهامات الموجهة إليه في قضايا تتعلق بالفساد، بعد فتح تحقيق بشأنها في الولايات المتحدة.

وذكر بيان نشر على موقع اللجنة، أن جلسة الاستماع تهدف إلى بحث الاتهامات التي سيقت مؤخرا بحق قيادات فيفا، ودور الولايات المتحدة في كرة القدم العالمية، إلى جانب القلق الذي يحيط بأوضاع العمال الذين يشاركون في بناء المنشآت الرياضية الخاصة باستضافة قطر لكأس العالم عام 2022.

ومن بين المشاركين في الجلسة، الأمين العام لاتحاد كرة القدم الأميركي ومدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية.

وأشار رئيس اللجنة الفرعية في مجلس الشيوخ، السناتور جيري موران، إلى أن المعلومات الأخيرة عن تفشي الفساد في المنظمة ينبغي أن تشكل عامل قلق للجميع، مؤكدا أن هناك حاجة إلى مناقشة ما يمكن أن تقوم به الولايات المتحدة وحلفاؤها، لإصلاح المنظمة الدولية. وقال أيضا إن ثقافة الفساد المنتشرة في فيفا أدت إلى تجاهل انتهاكات حقوق الإنسان، حسب تعبيره.

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن زيد بنيامين.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG