Accessibility links

تقييم إيجابي من كونسيومر ريبورتس لهاتف آيفون الجديد


أيفون 5

أيفون 5

أصدرت كونسيومر ريبورتس مجموعة تقييم المنتجات الاستهلاكية التي سبق أن انتقدت هاتف آيفون 4 بسبب مشاكل في هوائي الاستقبال تقييما إيجابيا لأحدث هاتف ذكي من شركة آبل رغم تأكيدها على الشكاوى واسعة النطاق بشأن خدمة الخرائط الملحقة به.

وقالت المؤسسة التي حجبت في 2010 التوصية بهاتف آيفون بسبب ضعف الاستقبال عند حمل الجهاز بطريقة معينة إن الاختبارات أكدت أن آيفون 5 الجديد من أفضل الهواتف الذكية لكن وظيفة الخرائط لم ترق بوضوح إلى المستوى المطلوب.

وتعرض أحدث هاتف آيفون من آبل - والمزود بشاشة مقاس أربع بوصات وإمكانية استخدام شبكات الجيل الرابع - لانتقادات بسبب أخطاء في خدمة الخرائط الجديدة التي طورتها آبل. وفي الأسبوع الماضي اعتذر تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة ونصح المستخدمين بخدمات بديلة لشركة غوغل وآخرين.

وكتب مايك جيكاس في موقع كونسيومر ريبورتس على الإنترنت يوم الجمعة: "رغم الانتقادات واسعة النطاق فإن تطبيق الخرائط الجديد لآبل يفي بالغرض وإن لم يصل إلى مستوى ما هو متاح بالمجان على هواتف أخرى كثيرة".

وقال: "بما أن آبل اعتذرت في الآونة الأخيرة ووعدت بإصلاح مشاكل الخرائط تلك فإننا نتوقع أن يتحسن تطبيق الخرائط مع الوقت".

وبدأ عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية بيع أحدث هواتفه الذكية الشهر الماضي. وفاقت المبيعات الخمسة ملايين وحدة في الأيام الثلاثة الأولى وعجزت المتاجر عن مواكبة الطلب الذي تجاوز التوقعات.
XS
SM
MD
LG