Accessibility links

logo-print

لعشاق التكنولوجيا.. هذه مفاجآت معرض لاس فيغاس


أجهزة إلكترونية في معرض التكنولوجيات الاستهلاكية

أجهزة إلكترونية في معرض التكنولوجيات الاستهلاكية

ينتظر عشاق التكنولوجيا انطلاق النسخة الجديدة من المعرض الدولي لتقنيات المستهلك CES 2016، المزمع انعقاده، من السادس إلى التاسع من كانون الثاني/ يناير الجاري، بلاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية.

وقد استقطب اللقاء الإعلامي الذي سبق انعقاد المعرض أكثر من 1200 من الصحافيين والمصنعين والمهتمين بالمجال التكنولوجي، لإلقاء نظرة على أبرز المنتجات والتقنيات الجديدة التي من شأنها أن تخلق الحدث وتكون حديث المستهلكين هذا العام.

وتتنوع المعروضات في CES بين تقنيات الهواتف الذكية وآخر الابتكارات في مجال صناعة السيارات والتكنولوجيات المنزلية والروبوتات.

وإليكم لائحة بأبرز المجالات التي ستأخذ حيزا كبيرا في هذه الدورة:

سيارة المستقبل

من المتوقع أن تكشف كبرى شركات صناعة السيارات عن آخر تصوراتها لسيارة المستقبل. وفيما يتجه بعض المصنعين إلى تطوير نماذج من السيارات ذاتية القيادة، يتجه البعض الآخر إلى تطوير نماذج ذات اتصال دائم بشبكة الإنترنت، مع تسهيل عمليات التحكم في إعدادات السيارة بالصوت والحركات فقط.

من جهة أخرى، تعتزم بعض الشركات المصنعة الكشف عن آخر السيارات الصديقة للبيئة سواء السيارات الكهربائية أو تلك التي تعمل بتكنولوجيا خلايا الوقود.

شاشات أنحف.. أكبر.. أدق

تستعد أبرز شركات الصناعات الإلكترونية للكشف عن آخر ابتكاراتها في مجال صناعة وتطوير شاشات التلفاز.

ويتوقع المراقبون أن يتجه العارضون نحو الكشف عن أحجام شاشات كبيرة بجودة عرض عالية جدا مع تحسينات في تقنيات عرض الألوان وتحسين جودة الصورة والصوت.

كما يتوقع أن يرفع الستار عن آخر التحديثات في أنظمة تشغيل التلفزيونات الذكية والتطبيقات المرافقة لها.

عالم افتراضي تفاعلي

تستعد عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية لعرض أحدث التقنيات لمشاهدة الواقع الافتراضي وثلاثي الأبعاد، إذ لا يزال لهذا المجال حيزا كافيا لتطوير سماعات للرأس تدمج تقنيات جديدة في خلق واقع افتراضي أكثر دقة وتفاعلية، مع إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا في عرض الأفلام والاستمتاع بالألعاب.

منازل أكثر ذكاء

رغم أن العام الماضي شهد الكشف عن عدد من منصات المنازل الذكية كـ"homekit" من آبل و"brillo" من غوغل، إلا أنها لم تشهد رواجا بسبب عدم وجود كثير من الأجهزة التي تدعمها.

ويتوقع مراقبون أن تشهد هذه الدورة الكشف عن مزيد من الأجهزة المنزلية الذكية القادرة على العمل مع تلك المنصات.


المصدر: وكالات/ موقع CES

XS
SM
MD
LG