Accessibility links

logo-print

معارك متواصلة في سورية والمعارضة تسقط مقاتلة في دير الزور


مقاتلون تابعون لقوات المعارضة في دير الزور

مقاتلون تابعون لقوات المعارضة في دير الزور

فيما ينشغل المجتمع الدولي ببحث امكانية توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري، تتواصل المعارك بين قوات النظام والمعارضة في عدد كبير من المحافظات السورية.
وأفادت مصادر بأن قوات المعارضة المسلحة أسقطت طائرة حربية من طارز ميغ تابعة لقوات النظام السوري في حي الحويقة في دير الزور. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن منطقة المنطقة تتعرض لقصف من قبل القوات النظامية، فيما لا يزال مصير قائد الطائرة مجهولا.
وبث معارضون مقطعا مصورا لما قيل إنها مشاهد سقوط الطائرة قبل أن يعرض المقطع مشاهد أخرى قال المصور إنها لحطام الطائرة التي أسقطت صباح الاثنين:

وفي محافظة اللاذقية، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة على أطراف بلدة دورين. وأفاد المرصد بوقوع خسائر بشرية بين الطرفين.
وفي إدلب شمال البلاد، واصلت القوات النظامية قصفها على مناطق بجبل الأربعين.
كما نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في بلدة كنصفرة مما أدى لمقتل رجلين وسقوط جرحى وتهدم في بعض المنازل، حسب المرصد.
وفي حلب تعرضت مناطق في بلدة دير حافر لقصف من قبل القوات النظامية، مما أدى لسقوط جرحى.
وفي ريف دمشق، أشار المرصد إلى أن الطيران الحربي نفذ غارتين جويتين على مناطق في بلدة عسال الورد مما أدى لسقوط جرحى وتهدم في بعض المنازل، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة على أطراف بلدة دير سلمان، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
XS
SM
MD
LG