Accessibility links

قتلى جراء قصف الطيران الحربي ومعارك متواصلة في الساحل السوري


دبابات تابعة للقوات النظامية خلال معارك اللاذقية

دبابات تابعة للقوات النظامية خلال معارك اللاذقية

أسفر قصف نفذه الطيران الحربي على بلدة في الساحل السوري عن مقتل 20 شخصا، فيما بلغت حصيلة قتلى الجمعة بسورية 130 قتيلا بينهم 75 من القوات النظامية والمعارضة المسلحة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد السوري بأن أكثر من 20 شخصا سقطوا إثر القصف الذي نفذته الطائرات الحربية على بلدة سلمى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية مساء أمس الجمعة.

كما رجح المرصد ارتفاع عدد القتلى بسبب وجود جرحى بحالات خطرة ووجود أشلاء، موضحا، أن من بين القتلى ما لا يقل عن 10 قتلى يعتقد أنهم مدنيون تحولوا إلى أشلاء، وستة مقاتلين من المعارضة، بالإضافة إلى أربعة مقاتلين من جنسيات غير سورية، حسب وصفه.

وبث ناشطون مقاطع فيديو قالوا إنها تظهر آثار الدمار الذي خلفه الطيران الحربي في ما بدت مشاهد لرفع القتلى وإجلاء الجرحى إثر القصف.

وتخوض القوات النظامية معارك عنيفة لاستعادة قرى سيطر عليها مقاتلو المعارضة في ريف محافظة اللاذقية الساحلية التي ينتمي إليها الرئيس بشار الأسد.

وكان مقاتلو المعارضة قد قرروا فتح جبهة جديدة ردا على تعرض المناطق التي يتواجدون فيها لقصف من القرى المجاورة "التي تستخدم كمنصات لقصف المدنيين" بحسب ناشطين.

معارك متواصلة في الشمال

وفي شمال البلاد، قال المرصد إن القوات النظامية "أعدمت 12 مواطنا بينهم امرأة في قرية تبارة السخاني الواقعة في ريف حلب.

وأشار إلى أن هذه "الإعدامات" جاءت على إثر اقتحام القوات النظامية الجمعة للقرية التي تبعد نحو 20 كم جنوبي بلدة خناصر التي سيطر عليها النظام الأسبوع الماضي.

أكثر من 130 قتيل حصيلة الجمعة

وبلغت حصيلة القتلى في سورية يوم أمس الجمعة أكثر من 130 قتيل بينهم 75 من قوات النظام السوري والمعارضين في معارك متواصلة في مناطق مختلفة من البلاد، وفق المرصد.

وأوضح المصدر أن 13 مواطنا وخمسة من مقاتلي المعارضة قضوا خلال اشتباكات في ريف دمشق، في حين سقط أكثر من 20 مدنيا وثمانية مقاتلين في مناطق مختلفة بدرعا جنوب سورية، فيما سقط آخرون في العاصمة دمشق وحمص وحلب وإدلب شمال البلاد برصاص القوات النظامية وجراء القصف.

في المقابل، لقي نحو 25 من القوات النظامية مصرعهم جراء استهدافهم برصاص قناصة وتفجير عبوات ناسفة واشتباكات في محافظات عدة بينهم أربعة في حلب وتسعة في اللاذقية وأربعة في حمص ومقاتلين آخرين في إدلب.
XS
SM
MD
LG