Accessibility links

logo-print

تشيلي تفوز ببطولة كوبا أميركا.. وتدفع ميسى إلى اعتزال اللعب دوليا


تشيلي تتوج بطلة لكوبا أميركا

تشيلي تتوج بطلة لكوبا أميركا

احتفظت تشيلي بلقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم بعد فوزها بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين على الأرجنتين، عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل دون أهداف.

وأهدر ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين، بعد أن أطاح الكرة بعيدا، وبدا متأثرا لإخفاقه في قيادة منتخب بلاده لإحراز اللقب.

وعقب المباراة، أعلن ميسي اعتزال اللعب مع الأرجنتين، إذ نقلت وكالات الأنباء عنه القول "المنتخب انتهى بالنسبة لي، إنه النهائي الرابع الذي أخسره والثالث على التوالي"، في إشارة إلى نهائي مونديال 2014 وكوبا أميركا 2015 و2016.

وقال أيضا، حسب ما أورده حساب منتخب الأرجنتين على تويتر "هذا صعب. هذا ليس الوقت المناسب للتحليل. في غرفة اللاعبين، فكرت في أن هذه هي النهاية بالنسبة لي مع المنتخب الوطني لكن ليس نهايتي".

تحديث: 25 حزيران/يونيو

حجزت تشيلي مكانها بالمباراة النهائية للنسخة المئوية من كوبا أميركا 2016 إثر تغلبها على كولومبيا الأربعاء الماضي بهدفين نظيفين.

وفازت الأرجنتين بدورها على الولايات المتحدة الأميركية بأربعة أهداف نظيفة في مباراة نصف النهائي.

ويبدو أن الفريقين يدخلان المباراة النهائية وهما يعيشان أفضل حالاتهما، حيث انتصر منتخب تشيلي بسبعة أهداف نظيفة على نظيره المكسيكي في مباراة ربع النهائي، وتغلب منتخب الأرجنتين على فنزويلا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفيما يلي نبذة عن كلا الفريقين المتنافسين على اللقب المئوي لكوبا أميركا.

  • تشيلي

على الرغم من أن مستوى حامل اللقب في تصاعد مستمر منذ الخسارة أمام الأرجنتين في بداية المسابقة، إلا أن مهمته لن تكون سهلة عندما يلاقي نظيره الأرجنتين الذي يعدّ في أحسن مستوياته منذ المباراة الأولى.

مهاجم تشيلي ارتورو فيدال

مهاجم تشيلي ارتورو فيدال

انتعش الخط الهجومي لتشيلي بتسجيل فارجاس، مهاجم المنتخب، لأربعة أهداف في مباراة المكسيك، الأمر الذي يؤكد أنه سيكون مفتاحا أساسيا في المباراة النهائية. هذا لا ينفي أيضا تفوق جناح المنتخب أليكسيس سانشيز ولاعب خط الوسط أرتورو فيدال.

ويعد انتصار تشيلي على كولومبيا مثيرا للإعجاب، إذ منتخب تشيلي من الانتصار بهدفين نظيفين في غياب فيدال ونجح الحارس كلاوديو برافو في التصدي لمحاولات كولومبيا الخطيرة بعد أن ظهر بأداء غير مقنع قبل ذلك.

  • الأرجنتين

تمتلك الأرجنتين حتى الآن سجلا خاليا من الهزائم بكوبا أميركا، وقد رافق هذا السجل أداء مقنع بواسطة ميسي ورفاقه.

وعلى الرغم من خبرة لاعبي المنتخب الأرجنتيني وتاريخه، إلا أنه قد خسر في النهائيات الخمس المتتالية التي خاضها مؤخرا.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

قد تختلف ظروف المباراة النهائية عن مباريات المجموعات، إلا أن انتصار منتخب الأرجنتين على نظيره التشيلي في مباراة الدور الأول سيعطي ميسي ورفاقه دفعة معنوية في تكرار الفوز بالمباراة والتتويج بالبطولة.

وكان تماسك المنتخب الأرجنتيني دفاعا ووسطا وهجوما واضحا في مباراته الأخيرة أمام نظيره الأميركي التي انتهت بفوزه بأربعة أهداف نظيفة.

المصدر: موقع قناة الحرة

XS
SM
MD
LG