Accessibility links

#الكويت تعلن عن أول إصابة بفيروس #كورونا على أراضيها


فيروس كورونا

فيروس كورونا

أعلنت الكويت رسميا الأربعاء عن رصد أول اصابة بفيروس كورونا الخطير المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية (ميرس) والذي أودى بحياة العشرات في السعودية المجاورة التي سجلت غالبية الإصابات في العالم على أرضها.
وأفادت وزارة الصحة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية أن مواطنا يبلغ من العمر 47 عاما أصيب "بفيروس كورونا الجديد بعدما تم تشخيص حالته من خلال المختبرات المختصة بالكويت ويعالج حاليا في أحد المستشفيات".
وقال رئيس وحدة مكافحة الأوبئة في وزارة الصحة مصعب الصالح أن المواطن مصاب بداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الدهون في الجسم.
وأشار إلى أنه "تم عزل المريض في العناية المركزة بمستشفى العدان ونقله الأربعاء الى مستشفى الأمراض السارية للعزل والعلاج".
وذكر المسؤول الصحي أن الوزارة "على أتم الإستعداد لهذا المرض منذ ظهوره بالمملكة العربية السعودية حيث تم وضع وتطبيق بروتوكولات وإجراءات التعامل الفني مع حالات فيروس كورونا الواجب اتباعها وعمل دورات تدريبية للأطباء والفنيين بالقطاعين العام والخاص".
وسجلت حالات في قطر وسلطنة عمان والامارات.
والإنين، أعلنت وزارة الصحة السعودية وللمرة الاولى اكتشاف جمل مصاب بفيروس كورونا.
ولطالما أعربت منظمة الصحة العالمية عن اعتقادها بان الفيروس ينتقل عبر الحيوانات لكنها لم تتمكن حتى الآن من العثور على اثباتات ملموسة على ذلك.
XS
SM
MD
LG