Accessibility links

مورينيو: لامبارد المجنون لم يعد في الـ25 من عمره


لاعب الوسط في فريق تشيلسي الإنكليزي فرانك لامبارد

لاعب الوسط في فريق تشيلسي الإنكليزي فرانك لامبارد

قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو العائد هذا الموسم إلى تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد الإسباني، إن "لامبارد المجنون" لن يلعب في جميع مباريات الفريق لأنه لم يعد في الـ25 من عمره وهو على يقين بهذا.

الذي يلعب كل دقيقة في المباريات لم يعد موجودا"، مضيفا أن لاعب "الوسط فرانك لامبارد تأقلم مع دوره في النادي اللندني وتقبل واقع أن ليس بإمكانه أن يكون على الدوام في التشكيلة الأساسية".

ووافق فرانك لامبارد (35 عاما) في نهاية الموسم الماضي على تمديد ارتباطه بتشيلسي لعام إضافي وذلك بعد أيام على الإنجاز الذي حققه، حيث أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي اللندني بعد أن رفع رصيده إلى 204 أهداف.

وسعى لامبارد جاهدا لكي يمدد عقده لعامين، لكن إدارة النادي ماطلت ولم تتقدم بأي عرض بسبب انشغالها بهوية المدرب، الذي يخلف الإسباني رافايل بينيتيز.

ولم تظهر في الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي أي بوادر على أن لامبارد سيواصل مشواره في "ستامفورد بريدج" بل إن مدير أعمال اللاعب أكد في يناير/كانون الثاني الماضي أن الأخير سيترك الفريق اللندني في نهاية الموسم.

لكن الوضع تغير بعد أن تأكدت عودة مورينيو إلى "ستامفورد بريدج" وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في موافقة لامبارد على تمديد عقده لعام واحد سيفكر في نهايته بإمكانية اللعب خارج انكلترا.
وبدأ لامبارد موسمه الثالث عشر مع تشيلسي، الذي انضم إليه عام 2001 من وست هام يونايتد.

وأعرب مورينيو عن سعادته لأن إدارة النادي منحت لامبارد فرصة مواصلة مشواره في "ستامفورد بريدج"، لكنه أشار إلى أن على لاعب وست هام السابق تقبل أنه لم يعد بإمكانه المشاركة في كل المباريات، مضيفا "تربطنا علاقة رائعة. أثق به كثيرا لكنه يعلم أيضا أنه لم يعد في الخامسة والعشرين من عمره".

وواصل أن "لامبارد المجنون الذي يريد أن يخوض كل دقيقة في كأس الاتحاد حتى وإن كانت المباراة ضد فريق من الدرجة الأولى ويريد خوض كل دقيقة من كل مباراة، لم يعد موجودا".

ويدافع لامبارد عن ألوان تشيلسي منذ عام 2001 وهو ساهم في قيادته إلى لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2010، وإلى لقب الكأس المحلية أربع مرات آخرها الموسم قبل الماضي، وإلى كأس رابطة الأندية المحترفة مرتين، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه فريق ال"بلوز" عام 2012 للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على بايرن ميونيخ الألماني.
XS
SM
MD
LG