Accessibility links

logo-print

داعش يهدد بقتل رهينة كرواتي في مصر


الرهينة الرواتي توميسلات سلوبك

الرهينة الرواتي توميسلات سلوبك

نشر الفرع المصري من تنظيم الدولة الإسلامية داعش تسجيلا مصورا يظهر رهينة كرواتي مهددا بقتله في حال لم تستجب السلطات المصرية لمطلب الإفراج عن "النساء المسلمات" في السجون المصرية خلال 48 ساعة.

وعرف الشاب الكرواتي نفسه بأنه توميسلات سلوبك ويبلغ من العمر 30 عاما ويعمل في شركة فرنسية، وأضاف: "يريدون مبادلتي بجميع الأسيرات المسلمات في السجون المصرية على أن يتم تحقيق ذلك في مهلة أقصاها 48 ساعة من الآن وإلا سيقوم جنود ولاية سيناء بقتلي".

وأشار سلوبك الذي ظهر بجانبه مسلح مثلم من التنظيم يرتدي زيا عسكريا ويحمل في يده سكينا بأنه أسر الأربعاء 22 تموز/ يوليو الماضي.

وأكدت وزارة الخارجية الكرواتية من العاصمة زغرب الخبر مشيرة إلى أن "الحكومة الكرواتية تسعى للتوصل إلى حل لهذا الوضع الصعب للمواطن الكرواتي في أسرع وقت ممكن".

والشاب الكرواتي هو أول اجنبي يخطفه المتشددون في مصر ويتم التهديد بقتله منذ بدء تحركهم قبل عامين بعد عزل الجيش المصري للرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو العام 2013.

وفي كانون الأول/ ديسمبر، أعلنت "ولاية سيناء" قتل موظف أميركي لدى شركة "أباتشي" النفطية في آب/اغسطس الماضي.

تهديدات دامية

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية في تموز/ يوليو هجوما بسيارة ملغومة استهدف القنصلية الإيطالية في وسط القاهرة، في هجوم كان الأول ضد بعثة دبلوماسية في مصر منذ بدأ التنظيم أنشطته في مصر.

وفي شباط/فبراير، بث تنظيم الدولة الإسلامية فيديو لإعدام 21 قبطيا، بينهم واحد فقط غير مصري، على أحد شواطئ ليبيا.

وردا على إعدام المصريين الأقباط شنت القاهرة غارات جوية على مواقع الجهاديين في ليبيا.

ويأتي التهديد بإعدام سلوبك عشية تدشين مصر لـ"قناة السويس الجديدة" في مدينة الإسماعيلية بحضور مئات الشخصيات الأجنبية من بينها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG