Accessibility links

logo-print

قريبا.. هواتف الأميركيين المسروقة 'تتبخر' في أيدي اللصوص


هاتف آيفون 4 من آبل (يسار) وهاتف غالاكسي أس 3 -سامسونغ (يمين)

هاتف آيفون 4 من آبل (يسار) وهاتف غالاكسي أس 3 -سامسونغ (يمين)

أكدت جمعية مقدمي الخدمات اللاسلكية (CTIA) ولجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية عن الانتهاء من إنشاء أول قاعدة بيانات للهواتف الذكية المسروقة في الولايات المتحدة مع نهاية الشهر الجاري.

وأوضح الاتحاد، في بيان على موقعه الرسمي، أن عملية إنشاء قاعدة البيانات تلك ستنتهي في الـ30 من نوفمبر الجاري حيث ستكون بعدها جاهزة للعمل، وهي قاعدة البيانات التي ستتكامل مع قواعد البيانات الدولية لتقدم خدمة إيقاف الهواتف المسروقة، بحيث "تتبخر" في أيدي أصحابها، حينما تصبح من دون جدوى.

وسوف تتمكن شركات الاتصالات الأميركية من التعاون مع بقية مقدمي خدمات الاتصالات حول العالم لإيقاف الهواتف المسروقة خارج حدود الولايات المتحدة، وسوف تضم قاعدة البيانات تلك كافة الهواتف التي أبلغ عن سرقتها والداعمة لشبكتي اتصالات الجيل الثالث والرابع.

وأشارت جمعية مقدمي الخدمات اللاسلكية أن عملية إيقاف الهواتف الذكية المسروقة تتضمن آلية تجعل من عملية إعادة تنشيط تلك الأجهزة غير ممكنة، مما يجعلها من دون جدوى.

وتمنى رئيس جمعية مقدمي الخدمات اللاسلكية ستيف لارجنت أن تساهم قاعدة البيانات الجديدة في الحد من عمليات سرقة الهواتف، خاصة وأن عملية إيقاف تلك الأجهزة خارج حدود البلد التي سرقت منها سيجعل من سرقتها بلا فائدة.
XS
SM
MD
LG