Accessibility links

logo-print

شاهد الأهداف.. الولايات المتحدة إلى نصف نهائي كوبا أميركا 2016


غياسي زارديس الذي سجل أحد الأهداف لأميركا

غياسي زارديس الذي سجل أحد الأهداف لأميركا

كررت الولايات المتحدة إنجاز 1995 ببلوغها نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، التي تستضيفها حتى الـ 26 من الشهر الجاري، بفوزها على الإكوادور الخميس بنتيجة 2-1 في دور الثمانية.

وتلتقي الولايات المتحدة في نصف النهائي الأرجنتين أو فنزويلا في هيوستن الثلاثاء المقبل.

وكانت الولايات المتحدة قد تصدرت في نسخة 1995 مجموعتها أمام الأرجنتين، ثم تخلصت من جارتها المكسيك في ربع النهائي بركلات الترجيح (صفر - صفر في الوقتين الأصلي والإضافي)، قبل أن تخرج في دور الأربعة أمام البرازيل.

وشهدت المباراة طرد الأميركي جرماين جونز، والإكوادوري أنطونيو فالنسيا في الدقيقة 52 بسبب الخشونة.

وسيفتقد الألماني يورغن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة بالتالي جهود جونز في نصف النهائي، فضلا عن لاعب الوسط اليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود بعد أن نال كل منهما إنذارا ثانيا.

وافتتحت الولايات المتحدة التسجيل في الدقيقة 22 بعد تمريرة عرضية من جونز أرتقى لها ديمبسي وأنهاها في الشباك، ثم عززت تقدمها في الدقيقة 65 عبر زارديس الذي تلقى كرة طويلة من ديمبسي ودحرجها إلى داخل الشباك.

ضغطت الإكوادور لإدراك الوضع فقلصت الفارق في الدقيقة 74 إثر تسديدة قوية لأرويو في الزاوية اليمنى، ثم حصلت على فرص عدة لكن الوقت لم يسعفها لتسجيل هدف ثان.

وطرد مدرب الإكوادور غوستافو كوينتيروس في الدقائق الأخيرة لاعتراضه على قرارات الحكم.

وقال ديمبسي "آمل أن نواصل مشوارنا في البطولة، إننا في نصف النهائي في بطولة كبرى، ونحن سعداء".

وكان المنتخب الأميركي خسر أمام كولومبيا (صفر-2) في الدور الأول وفاز على كوستاريكا (4-صفر) والباراغواي (1-صفر). واللافت أن كلينسمان اعتمد في المباريات الثلاث على التشكيلة ذاتها، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر بالنسبة للمنتخب الاميركي منذ 1930.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG