Accessibility links

لهذه الأسباب تتخلى السعودية عن الريال الورقي


الإصدار الجديد

الإصدار الجديد

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي، المعروفة اختصارا بـ "ساما" الإصدار الجديد من العملة السعودية، وسيطرح رسميا للتداول ابتداء من 26 كانون الأول/ديسمبر.

وتميز الإصدار السادس من العملة السعودية، الذي يوثق عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، بتعويض الريال الورقي بالمعدني، إضافة إلى مميزات أخرى أدخلت على العملة الجديدة.

الريال السعودي

الريال السعودي

وقال وليد السيال مدير إدارة العملة بمؤسسة النقد السعودي، أن تعويض الريال الورقي بالمعدني، أتى بعد أبحاث قامت بها المؤسسة وأملته مجموعة من الاعتبارات: "القرار في التحول من الورقي إلى المعدني كان له شق صحي وهو أن الدراسات والبحوث أثبتت أن الريال الورقي له مسامات تسمح بتجمع البكتيريا الضارة للصحة وهناك العديد من البحوث الدولية في هذا الجانب"، حسب ما ذكرت صحيفة سبق السعودية.

وأضاف محافظ المؤسسة النقدية السعودية حمد بن عبدالكريم الخليفي أن من أسباب التخلي عن الريال الورقي كذلك، "صمود" العملة المعدنية مقارنة بالورقية، "فالعمر الافتراضي للعملة المعدنية يقدر ما بين 20 إلى 25 سنة، مقارنة بالعمر الافتراضي للعملة الورقية الذي يقدر ما بين 12 إلى 18 شهراً حسب ظروف تداولها".

الإصدار النقدي السادس في تاريخ المملكة، تميز كذلك باستحداث عملة معدنية بقيمة ريالين للمرة الأولى، وبإضافة علامات خاصة بالمكفوفين على جميع فئات العملة الجديدة، التي حملت صورة الملك سلمان وعددا من المعالم التاريخية للمملكة.

شاهد الشكل الجديد للعملة السعودية:

المصدر: وسائل إعلام سعودية


تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG