Accessibility links

logo-print

تعطيل الإنترنت في إيران بهجمات إلكترونية


إيران تحجب مواقع معينة من شبكة الإنترنت

إيران تحجب مواقع معينة من شبكة الإنترنت

قال أمين المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني في إيران لوكالة العمال الإيرانية الأربعاء إن هجمات إلكترونية استهدفت البنية التحتية وشركات الاتصالات وعطلت الإنترنت في البلاد.

وأوضح أمين المجلس مهدي أخوان بهابادي "نتعرض في الوقت الحالي لهجمات الكترونية دائمة في البلاد. وقع أمس (الثلاثاء) هجوم بكثافة مرورية تبلغ عدة غيغابايتات على البنية التحتية الإلكترونية، مما سبب بطئا غير مرغوب فيه للإنترنت".

وأضاف: "كل هذه الهجمات منظمة. وتضع في اعتبارها الشبكات النووية والنفطية وشبكات المعلومات في البلاد"، وفقا لما أوردته رويترز.

وشددت إيران أمنها الإلكتروني منذ استهداف أجهزة الطرد المركزية لديها المستخدمة في تخصيب اليورانيوم عام 2010 بفيروس ستكسنت، وتعتقد طهران أن إسرائيل أو الولايات المتحدة تقفان وراء هذا الأمر.

وهدد مسؤولون إسرائيليون بشن ضربة عسكرية على مواقع الطاقة النووية في إيران إذا ما فشلت العقوبات الغربية على قطاعي النفط والبنوك في إقناعها بالتخلي عن برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال قائد في الحرس الثوري الإيراني الشهر الماضي إن بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها إذا ما تعرضت لحرب إلكترونية، موضحا أن الحرب الإلكترونية أخطر من المواجهة الفعلية.

وكانت السلطات الإيرانية قد كشفت في أبريل/نيسان الماضي عن رصدها لفيروس إلكتروني في أنظمة التحكم في جزيرة خرج التي تمر عبرها معظم صادرات إيران من النفط الخام.

يذكر أن إيران تمنع دخول مواطنيها لعشرات الآلاف من المواقع الإلكترونية بدعوى أنها إجرامية أو غير أخلاقية، كما تحجب المواقع التي تعبر عن آراء مناهضة للحكومة.
XS
SM
MD
LG