Accessibility links

اغتصاب جماعي لسائحة دنماركية في نيودلهي


سياح في مدينة نيودلهي

سياح في مدينة نيودلهي

تعرضت سائحة دنماركية لاغتصاب جماعي وسط العاصمة نيودلهي مساء الثلاثاء.

وقالت السلطات إن السائحة البالغة من العمر 51 عاما، اقتربت من مجموعة رجال لتسأل عن طريق العودة إلى الفندق الذي كانت تنزل فيه. لكن الرجال، وفق وكالة برس تراست أوف إنديا، اقتادوا السيدة إلى مكان معزول ثم اغتصبوها تحت تهديد سكين.

وأضافت السلطات أنها اعتقلت مجموعة من الرجال في إطار القضية، ويجري استجوابهم، مضيفة أن السيدة الدنماركية أبلغت الشرطة بالاعتداء لكنها لم تشأ الخضوع لفحص طبي لتأكيد وقوع الاغتصاب.

وكانت عدة وسائل إعلام قد أشارت إلى توقيف 15 شخصا في إطار القضية، لكن الشرطة رفضت تأكيد تلك المعلومات.

وقال مسؤول في الشرطة رفض الكشف عن اسمه، إن الضحية مصابة بصدمة كبرى، لكنها قادرة على تذكر مجريات الجريمة، مشيرا إلى أن ذلك أتاح تسريع عملية البحث عن مشتبه بهم محتملين في المنطقة.

في السياق ذاته، قال عامل استقبال في الفندق الذي يقع في حي باهارغانج حيث توجد فنادق متوسطة الأسعار وسط العاصمة الهندية، إن السائحة بدت هادئة حين عادت إلى الفندق حوالي الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي. وأضاف أنها طلبت منه مبلغ 200 روبيه، أولا لدفع أجرة التاكسي لأنها تعرضت للسرقة.

وقال عامل آخر في الفندق إن الشرطة أخذت إفادة السيدة بحضور السفير الدنماركي فريدي سفان.

وصرح سفان بأن الضحية تلقت مساعدة السفارة لكن من دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وحسب الشرطة فإن السائحة التي لم يكشف عن اسمها، وصلت الاثنين بمفردها إلى نيودلهي بعد زيارة إلى تاج محل في اغرا.

ويعيد الاعتداء الذي وقع في شارع قريب من محطة نيودلهي للقطارات، طرح مسألة أمن النساء في الهند.

وتتواصل حالات الاعتداءات وعمليات الاغتصاب في الهند متصدرة أخبار الصحف الهندية. فقد أفادت صحيفة "هندوستان تايمز" الأربعاء بأن طالبة تعرضت للاغتصاب الأحد من قبل ثمانية رجال فيما احتجز صديقها في رانشي شرقي البلاد.

وقبل نحو 10 أيام تعرضت سائحة بولندية للاغتصاب بعد تخديرها من قبل سائق سيارة أجرة، فيما كانت تزور العاصمة مع ابنتها البالغة من العمر سنتين، وفق بعض التقارير.

وكان قد حكم على ثلاثة نيباليين بالسجن 20 عاما الشهر الماضي بتهمة اغتصاب سائحة أميركية بشكل جماعي في حزيران/يونيو شمالي البلاد.

وأحيت الهند في كانون الأول/ديسمبر الذكرى الأولى لوفاة شابة هندية إثر تعرضها لاغتصاب جماعي وللضرب في نيودلهي في حادث هز الهند وألقى الضوء على أعمال العنف الممارسة ضد النساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG