Accessibility links

انتحال الشخصية يغزو منصات التواصل الاجتماعي


دردش تاغ

دردش تاغ

تناولت حلقة هذا الأسبوع من برنامج "دردش تاغ"، الذي يبث كل يوم سبت على قناة الحرة، قضية "انتحال الشخصية" في العالم الافتراضي.​

الانتحال له أشكال كثيرة ومختلفة بداية من انتحال شخصية فنان معروف ومشهور انتهاء بانتحال شخصية وهمية تنتقد وبقوة وبسقف حرية عال التابوهات الدينية والاجتماعية والسياسية وخاصة في بعض البلاد العربية التي تكاد حرية الراي والتعبير معدومة فيها.

وانتحال الشخصية ليس بموضوع جديد في عالم الواقع، والقانون صارم حيال هذه الجريمة، لما لها من ضرر كبير. ويعتبر هذا الفعل من الجرائم الإلكترونية وفي هذا النوع من الجرائم يعتبر الحاسوب وشبكة الإنترنت هما أدوات الجريمة. وهو موقف يتفق معه هذا المغرد:

ومن بين أشهر عمليات انتحال الشخصية في العالم العربي حادثة الحساب المنتحل للطفلة سارة المريضة بالسرطان والتي ناشدت ناشطي تويتر لمساعدتها ماليا.

وفي العالم الغربي، حادثة انتحار المراهقة ميغان، 13 عاما، بعد علاقة وهمية مع جوش على منصة "ماي سبيس"، والذي وبعد تجاهلها أرسل لها رسالة تقول "العالم أفضل من دونك".

ما الذي يدفع بالشباب لإنتحال شخصية فنان أو شخصية مشهورة والتغر...

ما الذي يدفع بالشباب لإنتحال شخصية فنان أو شخصية مشهورة والتغريد بإسمها ؟#شاركونا_آراءكم #دردش_تاغتابعونا على | #تويتر: https://twitter.com/dardeshtag | إنستغرام: https://instagram.com/dardeshtag | يوتيوب: https://www.youtube.com/dardeshtag

Posted by Dardeshtag on Saturday, September 26, 2015

للمزيد حول هذا الموضوع تابع هذه الحلقة من برنامج "دردش تاغ" على قناة "الحرة:

XS
SM
MD
LG