Accessibility links

logo-print

منظمة داري تقدم للنازحين رعاية طبية وفرحة للأطفال


منظمة داري للإغاثة والرعاية الطبية

منظمة داري للإغاثة والرعاية الطبية

ذهبت الطفلة آية ذات العشر سنوات، مع والدها النازح من مدينة الفلوجة، لتلقي العلاج من منظمة داري للإغاثة والرعاية الطبية في كركوك، لكنها، وعلى غير عادة الأطفال الذين يضطرون لزيارة الطبيب، عادت فرحة مستبشرة لأنها لم تحصل على العلاج فقط وإنما على لعبة جميلة أدخلت الفرحة إلى قلبها الصغير.

وكانت منظمة داري للإغاثة والرعاية الطبية قد نظمت حملة لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية والفحص للعائلات النازحة إلى كركوك بمشاركة عشرات المتطوعين، حسب ما صرح به لـ"راديو سوا" عمر الهلالي مسؤول فرع داري في كركوك.

منظمة داري للإغاثة والرعاية الطبية

منظمة داري للإغاثة والرعاية الطبية

وقد أثنى المواطن عزيز والد آية على جهود منظمة داري التي نظمت حملة معالجة النازحين، وقال إن تلقي العلاج من الكادر الطبي للمنظمة أفضل من المستشفيات الحكومية إذ إن أطباء المنظمة يقدمون الوقت الكافي للمريض ويستمعون إلى كل ما يشكو منه ويقدمون العلاج المناسب.

ويشير عمر الهلالي إلى أن منظمة داري كشفت عن وجود 15 حالة حرجة بين العائلات النازحة تستدعي إجراء عمليات جراحية، ستعمل المنظمة على نقل الحالات إلى مستشفيات حكومية وأهلية وحتى خارج العراق، لافتا إلى أن التمويل الذي تحصل عليه المنظمة لتوفير العلاج إلى النازحين مجاني.

يذكر أن منظمة داري تنشط في عدد من المحافظات وقدمت خدماتها إلى أكثر من 28 ألف نازح حتى اليوم.

للاستماع إلى التقرير الصوتي يرجى الضغط على الرابط التالي:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG