Accessibility links

سقوط نحو 60 قتيلا في انفجار سيارة ملغومة بريف دمشق


انفجار في أحد أحياء ريف العاصمة السورية، أرشيف

انفجار في أحد أحياء ريف العاصمة السورية، أرشيف

قتل نحو 60 شخصا وأصيب عشرات آخرون في انفجار سيارة ملغومة قرب مسجد في ريف دمشق وفق ناشطين سوريين، فيما تواصلت الاشتباكات بين القوات النظامية ومعارضين في مناطق سورية عدة بينها حماة وريف دمشق.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية المعارضة أن عدد القتلى ارتفع إلى نحو 60 شخصا، فيما قالت لجان التنسيق المحلية إن أكثر من 100 آخرين أصيبوا جراء انفجار سيارة ملغومة أمام مسجد خالد بن الوليد في منطقة السهل ببلدة رنكوس الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية شمالي ريف دمشق:


إلى ذلك ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران الحربي شن غارات على التلال الشرقية لمدينة النبك المحاذية لبلدة رنكوس دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية، فيما تعرضت مدينة المعضمية وبلدتا تلفيتا والسبينة لقصف من قبل القوات النظامية ما أدى لسقوط عدد من الجرحى ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة على أطراف مدينة معضمية الشام.

وأكد ناشطون في مدينة الزبداني تعرض مدينتهم للقصف براجمات الصواريخ والمدفعية من قبل القوات الحكومية منذ ساعات الصباح الأولى، مشيرين إلى تهدم في بعض المنازل جراء القصف:


ووسط البلاد تواصلت الاشتباكات في محافظة حماة حيث يشن مقاتلو المعارضة المسلحة هجوما واسعا على قرى في الريف الشرقي لحماة، تمكنوا خلالها من تحقيق تقدم في بعض المناطق وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين من وصفتهم بـ"الإرهابيين" في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في مزارع وقرى بالغوطة الشرقية والريف الجنوبي لدمشق دمرت خلالها مقرات.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول لم تسمه، أنه تم إيقاع أفراد مجموعة مسلحة بين قتيل ومصاب شرق جامع العمري في حي القابون في حين تم القضاء على عدد آخر وتدمير أسلحة محملة في سيارة عند حرملة بريف العاصمة.
XS
SM
MD
LG