Accessibility links

ساندي يخلف 92 قتيلا وأربعة ملايين تقريبا من دون كهرباء


طوابير طويلة للحصول على البنزين في نيويورك بعد ساندي

طوابير طويلة للحصول على البنزين في نيويورك بعد ساندي

تواصل السلطات الأميركية وفرق الإنقاذ جهودها لإعادة الحياة إلى طبيعتها في الولايات التي ضربها الإعصار ساندي بداية هذا الاسبوع، وألحق أضرارا جسيمة في البنى التحتية في نيويورك ونيوجرزي.

وأعادت السلطات إمدادات الطاقة الكهربائية إلى بعض أجزاء المدن التي تضررت جراء ساندي، فيما بدأت أعمال إزالة الأنقاض وتنظيف الشوارع وسحب المياه التي أغرقت مترو الأنفاق في مدينة نيويورك.

وانخفض عدد الذين لا زالوا يعانون من انقطاع الطاقة الكهربائية إلى 3.8 مليونا بعد أن وصل العدد الكلي الثلاثاء إلى تسعة ملايين.

وبرزت في المناطق المتضررة أزمة محروقات تسبب فيها انقطاع الطاقة الكهربائية عن محطات البنزين، الأمر الذي استدعى تدخل الشرطة لفك نزاعات بين مواطنين يتسابقون للحصول على بضعة ليترات لأغراض التدفئة أو النقل.

وقالت وكالة اسوشييتد برس إن عدد قتلى الإعصار ارتفاع إلى 92 شخصا على الأقل بعد أن وصل الخميس إلى 72، نصفهم في نيويورك حيث قتل 46، تبعتها نيوجرزي بـ14 قتيلا، ثم بنسيلفانيا بـ12 ضحية.

وقدر خبراء الخسائر الناجمة عن الإعصار ساندي الذي ضرب السواحل الشرقي للولايات المتحدة مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، بنحو 50 مليار دولار.
XS
SM
MD
LG