Accessibility links

قتلى بانفجار سيارة بديار بكر.. ويلديريم يتهم حزب العمال


عملية نقل جرحى الانفجار

عملية نقل جرحى الانفجار

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، الجمعة، وأصيب أكثر من مئة آخرين في انفجار بسيارة مفخخة استهدف مبنى للشرطة في ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

واتهم رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، الذي أعلن الحصيلة، حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف الانفجار.

وقال يلديريم إن التفجير "كشف مجددا عن وجهه الغادر، لقد فجروا (عناصر حزب العمال) سيارة محشوة بالمتفجرات".

انفجار يهز مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا (10:31 تغ)

قتل شخص وأصيب 30 آخرون في انفجار قوي وقع الجمعة أمام مبنى للشرطة التركية في مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية، ولم يعرف سببه بعد، وفق ما أفادت به وكالة رويترز.

وقال مسؤولون لوكالة الصحافة الفرنسية إن سيارات إسعاف أرسلت إلى المكان بعد الانفجار لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وأن نحو 20 شخصا جرحوا، إصابة اثنين منهم خطيرة.
وقال مراسل الوكالة إن الانفجار وقع في منطقة باغلار على بعد خمسة كيلومترات عن مبنى الشرطة. وإن عمودا من الدخان الأبيض غطى مكان الانفجار.

وقالت محافظة دياربكر في بيان إن التفجير نجم "عما يبدو أنه عربة مفخخة لعناصر المنظمة الإرهابية الانفصالية"، وهي التسمية المستخدمة للدلالة على حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة إرهابيا. وأكد اثنان من سكان المدينة أنهما شاهدا حافلة صغيرة تنفجر أمام مبنى الشرطة في حي باغلار.

وتبنى حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة وحلفاؤها الغربيون "منظمة إرهابية"، في الأشهر الأخيرة تفجيرات لمواقع للشرطة في تركيا.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات على توقيف رئيسي "حزب الشعوب الديموقراطي" وعدد من نواب هذا الحزب الموالي للأكراد في البلاد في إطار تحقيق "لمكافحة الإرهاب" مرتبط بعناصر حزب العمال الكردستاني.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG