Accessibility links

logo-print

إعفاء مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام من مهامه دون ذكر الأسباب


شعار مركز الدوحة لحرية الإعلام

شعار مركز الدوحة لحرية الإعلام

أعلن مركز الدوحة لحرية الإعلام الأحد أنه تم إعفاء المدير العام للمركز الهولندي يان كولن من مهامه من دون أن يوضح سبب هذا الإعفاء.

وقال كولن نفسه إنه لا يعرف سبب إعفائه من منصبه، وفق ما أكد من حسابه على فيسبوك، قائلا "ما زالت هناك الكثير من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عنها فيما يتعلق بالطريقة التي سرحت فيها من منصبي، لكن أعتقد سنعرف المزيد في الأسابيع والأشهر القادمة".

وقد تم تعيين كولن في مارس/آذار 2011 كمدير لمركز الدوحة لحرية الإعلام.

وذكر بيان نشر على موقع مركز الدوحة لحرية الإعلام أن مدير الشؤون الإدارية والمالية للمركز صالح الشاوي حث العاملين فيه على "تكثيف الجهود لمواصلة تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئ المركز، وذلك لحين تعيين مدير عام جديد".

وقد أنشئ مركز الدوحة لحرية الإعلام في العام 2007 من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي ترأسها الشيخة موزة والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالتعاون مع منظمة "مراسلون بلا حدود".

وكان المدير السابق للمركز الفرنسي روبير مينار (الأمين العام السابق لمنظمة مراسلين بلا حدود) قد استقال من منصبه في يونيو/حزيران 2009 زاعما أن المسؤولين القطريين يتدخلون كثيرا في شؤون المركز لا سيما حين يتعلق الأمر بانتقاد سياسات قطر.
XS
SM
MD
LG