Accessibility links

logo-print

واشنطن: لا مفاوضات مع طالبان في الدوحة


صورة من الأرشيف لمسؤولين من طالبان. أرشيف

صورة من الأرشيف لمسؤولين من طالبان. أرشيف

نفى البيت الأبيض الخميس تقارير صحافية تحدثت عن مفاوضات قريبة بين حركة طالبان الأفغانية والولايات المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي برنديت ميهان، إن ما من لقاءات مرتقبة بين الجانبين في هذه المرحلة.

وكان قياديون في الحركة المتشددة قد أفادوا بقرب انعقاد جلسات تفاوض مع الولايات المتحدة في قطر، حسبما نقلت عنهم وكالة الصحافة الفرنسية.

مفاوضات بين طالبان والولايات المتحدة برعاية قطرية (آخر تحديث 11:29 ت غ)

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة قريبا مفاوضات بين حركة طالبان الأفغانية ومسؤولين أميركيين، وذلك في محاولة جديدة لإنهاء أعمال العنف في أفغانستان، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قياديين في الحركة التي تعتبرها واشنطن منظمة إرهابية.

وقال قيادي كبير في الحركة يقيم في باكستان، للوكالة، إن خمسة أعضاء سابقين من المجلس الأعلى لطالبان الأفغانية برئاسة طيب آغا، سيجرون محادثات مع الولايات المتحدة. وأفاد قيادي آخر في "مجلس شورى كويتا" قرب الحدود مع أفغانستان، بأن المحادثات ستكون مباشرة.

ولم يشر القياديون الأفغان إلى موعد إجراء هذه المحادثات، لكن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، أكد أن الوفد موجود في قطر.

وتأتي هذه الأنباء بعد فشل محاولات سابقة لإجراء محادثات بين الجانبين برعاية قطر التي سمحت بفتح مكتب لطالبان في الدوحة في 2013، ثم أغلقته إثر احتجاج الرئيس الأفغاني آنذاك حامد كرازي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG