Accessibility links

logo-print

ترامب يختار مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس


المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب

المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب

أعلن المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الجمعة عبر تويتر اختياره حاكم إنديانا المحافظ مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس لانتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية.

وكتب ترامب "يسرني أن أعلن أنني اخترت الحاكم مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس"، مشيرا إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا السبت بهذا الخصوص.​

وبعد 24 ساعة من التردد، أعلن رجل الأعمال خياره أخيرا، في وقت سرت شائعات كثيرة حول اختيار مايك بينس.

وكان مقررا أن يعقد ترامب مؤتمرا صحافيا صباح الجمعة في نيويورك، لكنه قرر إرجاءه بسبب الاعتداء في نيس.

ويفترض أن يرضي اختيار بينس (57 عاما) الجناح المحافظ في الحزب الجمهوري.

ويبدي بينس مواقف متصلبة إزاء القضايا الاجتماعية مثل الإجهاض وزواج المثليين. وكان عضوا في الكونغرس على مدى 12 عاما، وشغل منذ عام 2003 منصب حاكم ولاية إنديانا.

ويحضر ترامب وبينس إلى كليفلاند الأسبوع المقبل لحضور المؤتمر العام الذي سيعلن خلاله رسميا اسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

تحديث: 16:30 تغ

أعلن المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب إرجاء إعلان اسم مرشحه لمنصب نائب الرئيس والذي كان مقررا الجمعة في نيويورك وذلك بسبب هجوم نيس في فرنسا.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر مساء الخميس "في مواجهة الاعتداء المروع في نيس في فرنسا، ارجأت المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا غدا في ما يتعلق بإعلاني حول نائب الرئيس":

تحديث: 10:03 ت غ في 14 تموز/يوليو

كشف المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، الخميس، أنه سيعلن الجمعة في نيويورك اسم مرشحه لمنصب نائب الرئيس.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في موقع تويتر "سأعلن اسم مرشحي لمنصب نائب الرئيس الجمعة في الساعة 11:00 (15:00 ت.غ) في مانهاتن. التفاصيل في ما بعد".

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر في الحزب الجمهوري قولها إن ترامب اختار حاكم ولاية إنديانا مايك بنس لمنصب نائب الرئيس في حال انتخب خلفا للرئيس باراك أوباما.

والمرشحان المحتملان الآخران لخوض الانتخابات مع ترامب هما حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي، والرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش.

وكان ترامب قد أعرب، في مطلع تموز/ يوليو، عن إعجابه الكبير بحاكم إنديانا منذ عام 2013.

ودرس بنس المحاماة وعمل مذيعا في إحدى المحطات الإذاعية، وكان عضوا في مجلس النواب بين 2001 و2013 ورئيسا للمؤتمر الجمهوري بين 2009 و2011.

أما كريستي، الذي يشغل منصب حاكم نيوجيرسي منذ 2010 وكان مرشحا للانتخابات الرئاسية الجارية، فكان من أوائل الشخصيات المهمة في الحزب الجمهوري الذين أعلنوا تأييدهم لترامب.

وقد عينه ترامب مسؤولا عن فريقه الانتقالي في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وغينغريتش من جانبه، كان نائبا في الكونغرس ما بين 1979 و1999، شغل منصب رئيس مجلس النواب بين 1995 و1999. وسبق له أن ترشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري في 2012.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG