Accessibility links

ليفاندوفسكي يسجل سوبر هاتريك ويقود دورتموند لاكتساح الريال 4 – 1


مهاجم دورتموند روبرت لبفانوفسكي بعد تسجيله هدفه الرابع

مهاجم دورتموند روبرت لبفانوفسكي بعد تسجيله هدفه الرابع

اكتسح فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفه الإسباني ريال مدريد الأربعاء بنتيجة 4 – 1 جاءت كلها بتوقيع مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي ضمن ذهاب نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

وقاد ليفاندوفسكي، البولندي الدولي، فريقه الألماني عبر تسجيل الرباعية في الدقائق 24 و50 و55، قبل أن يختتم مهرجانه التهديفي بركلة جزاء في الدقيقة 66، فيما سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالد هدف الريال الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

ودخل ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 24 عاما، التاريخ إذ أمسى أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال.

ويذكر أنه ترددت أنباء في الآونة الأخيرة عن نية اللاعب البولندي ترك دورتموند بعدما رفض تمديد عقده لما بعد عام 2014.

وجاء عرض دورتموند الرائع بعد يوم واحد فقط من انتصار بايرن ميونخ، منافسه في الدوري الألماني البوندزليغا، على ضيفه برشلونة الإسباني بنتيجة 4 – 0 في لقاء الذهاب الآخر بالدور قبل النهائي لتزيد احتمالات أن تجمع المباراة النهائية فريقين من ألمانيا.

وستقام مباراة الإياب بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند على ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان الجاري، ولكن يحتاج الفريق الإسباني لمعجزة كي يبلغ نهائي البطولة الذي سيقام على ملعب "ويمبلي" بلندن في مايو/أيار المقبل.

وهذه بعض اللقطات من المباراة التاريخية:

XS
SM
MD
LG