Accessibility links

مقتل وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات متفرقة في بغداد


انفجار سابق لسيارة مفخخة في العراق- أرشيف

انفجار سابق لسيارة مفخخة في العراق- أرشيف

قال مسؤولون عراقيون إن 49 شخصا على الأقل قد لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 140 آخرين في سلسة تفجيرات استهدفت بغداد الأربعاء خاصة في مناطق ذات غالبية شيعية جنوبي العاصمة.

وأفاد هؤلاء بأن نحو 10 سيارت مفخخة انفجرت في عدة نقاط في وقت متزامن في ساعات الزحام الأولى أثناء توجه السكان إلى أعمالهم.

وقال ضابط برتبة عقيد إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في هجوم بسيارة مفخخة في منطقة الكاظمية شمالي بغداد، فيما قتل ثلاثة وأصيب ثمانية آخرون في هجوم على نقطة تفتيش في منطقة المحمودية جنوبي العاصمة.

وأفاد الضابط بمقتل أربعة وإصابة ثلاثة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في المدائن جنوبي بغداد.

وقال مصدر أمني آخر إن سبعة أشخاص قد قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في انفجارين أحدهما بسيارة مفخخة، وذلك في منطقة جسر ديالي جنوبي العاصمة.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 10 آخرين في انفجار سيارة بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

وقال عقيد في الشرطة إن مسلحين مجهولين قتلوا خمسة أشخاص، هم رجل وزوجته وثلاثة أطفال، داخل منزلهم في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد.

وأدت هجمات متفرقة غالبيتها بسيارات مفخخة في مدينة الصدر وجميلة والشعب، في شرق بغداد، والسيدية والبياع والحرية، في غرب بغداد، إلى مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح، كما قالت مصادر أمنية.

وتنفذ قوات الأمن العراقية منذ عدة أيام عمليات متلاحقة حول بغداد، بهدف السيطرة على الأوضاع الأمنية.

وقد قتل أكثر من 3700 شخص في العراق منذ مطلع العام الجاري بحسب إحصاءات غير رسمية، مع تزايد العنف الذي وصل إلى المستوى الذي كان عليه عام 2008 عندما كان العراق يخرج بصعوبة كبيرة من حرب أهلية بين السنة والشيعية.
XS
SM
MD
LG