Accessibility links

عشرات القتلى والجرحى في انفجار ضخم هز حمص السورية


تصاعد النيران بعد انفجار مستودع الذخيرة في حمص

تصاعد النيران بعد انفجار مستودع الذخيرة في حمص

قتل 40 شخصا على الأقل بينهم مدنيون وأصيب 120 بجروح في انفجار مستودع للذخيرة في حي وادي الذهب الموالي للنظام السوري في مدينة حمص الخميس، فيما تواصلت الاشتباكات في المدينة التي تسعى القوات النظامية للسيطرة عليها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الانفجار حصل إثر سقوط قذائف رجّح أن يكون مسلحو المعارضة قد أطلقوها باتجاه عدد من الأحياء ذات الغالبية العلوية في المدينة.

وأظهر فيديو نشره معارضون للحكومة لحظة وقوع الانفجار الضخم:


تواصل الاشتباكات

في هذه الأثناء، تتواصل الاشتباكات العنيفة في حمص التي يتقدم فيها الجيش بشكل واضح منذ أشهر، وقال المرصد إن القوات النظامية قصفت الخميس عدة أحياء في حمص القديمة يتركز فيها مسلحو المعارضة، لافتا إلى مقتل شخصين إثر قصف حي الوعر في المدينة.

ومن ناحيته، قال الناطق باسم القيادة العسكرية العليا للجيش الحر قاسم سعد الدين، إن معركة حمص مستمرة نافيا وقوع حي الخالدية بالكامل بيد الجيش النظامي.

وأضاف سعد الدين في حديثه لـ"راديو سوا"، أن قوات المعارضة تحضر لمفاجئة في مدينة حمص خلال اليومين القادمين، معتبرا تقدم الجيش السوري فيها بمثابة دعاية لمؤيدي الأسد.

وفي حين أقر سفير ائتلاف المعارضة في الدوحة نزار الحراكي بخسارة عدة مواقع هامة للمعارضة في حمص بسبب قربها من الأحياء الموالية، أكد أن مقاتلي المعارضة يحرزون تقدما في باقي المناطق مثل حلب وريف دمشق ودرعا.
XS
SM
MD
LG