Accessibility links

logo-print

دروغبا يعلن في تغريدة على تويتر اعتزاله الدولي


لاعب المنتخب الإيفواري دروغبا

لاعب المنتخب الإيفواري دروغبا

أعلن مهاجم منتخب كوت ديفوار لكرة القدم ديديي دروغبا اعتزاله اللعب دوليا بعد مسيرة رياضية توجت بتسجل 65 هدفا في 104 مباراة مع منتخب بلاده.

وكتب دروغبا البالغ من العمر 36 على حسابه الشخصي على موقع تويتر "قررت وبكل أسف الاعتزال على المستوى الدولي".

وأضاف دروغبا الذي حمل ألوان المنتخب الإيفواري بين 2002 و2014 وكانت اخر مشاركاته معه في مونديال البرازيل الأخير "كانت السنوات الـ12 الأخيرة مع المنتخب الوطني مليئة بالمشاعر، من مباراتي الأولى حتى الأخيرة حاولت تقديم الأفضل لبلادي".

وتابع أفضل لاعب إفريقي في 2006 و2009 وهداف الدوري الإنكليزي في 2007 و2010: "لا يمكنني شكر المشجعين على حبهم ودعمهم الكبير خلال هذه السنوات، كل أهدافي ومبارياتي الدولية وانتصاراتي أهديها لكم، أحبكم".​

وكان دروغبا أعلن نهاية الشهر المنصرم عودته إلى صفوف تشلسي الإنكليزي لمدة عام واحد بعد رحيله عن غلطة سراي التركي حيث أمضى الأشهر الـ18 الاخيرة.

وشارك دروغبا، الذي سجل 157 هدفا لتشلسي في ثمانية مواسم، في مونديال البرازيل 2014 الأخير حيث خرج مع منتخبه من الدور الأول.

وأمضى دروغبا أجمل أيامه الكروية في "ستامفورد بريدج" الذي انضم إليه في تموز/يوليو عام 2004 آتيا من مرسيليا الفرنسي.

وقد فاجأ دروغبا الجميع عندما أعلن في حزيران/يونيو 2012 أنه قرر الانتقال إلى الدوري الصيني للدفاع عن ألوان شنغهاي شينهوا، خصوصا أن هذه الخطوة جاءت وهو في قمة عطائه بعد أن قاد تشلسي إلى الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى في تاريخه.

لكن مغامرته الآسيوية لم تدم لأكثر من ستة أشهر إذ أعاده غلطة سراي إلى القارة العجوز عندما قرر التعاقد معه في كانون الثاني/يناير 2013.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG