Accessibility links

logo-print

اليمن.. مقتل تسعة من القاعدة في ضربات لطائرة من دون طيار


طائرة أميركية من دون طيار

طائرة أميركية من دون طيار

أعلنت مصادر أمنية وقبلية يمنية مقتل تسعة من مقاتلي القاعدة فجر السبت في غارات جوية لطائرات من دون طيار في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن في عملية جديدة تهدف إلى تحرير مصور صحافي أميركي محتجز لدى التنظيم.

وصرح زعيم قبلي لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم كشف هويته "أثناء عملية القصف كانت هناك عمليات إنزال على الأرض لجنود لم يعرف هويتهم بغرض تحرير الصحافي الأميركي المختطف (لوك سومرز) لدى القاعدة". وأضاف أن "اشتباكات مسلحة أعقبت عمليات الإنزال".

وتعذر التأكد من هذه المعلومات من مصادر أخرى.

وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بث الخميس تسجيل فيديو على الإنترنت يظهر فيه رهينة أميركي، مهددا بقتله.

وقال الرجل في الفيديو الذي يحمل تاريخ كانون الأول/ديسمبر 2014 إنه يدعى لوك سومرز وعمره 33 عاما موضحا أنه يحمل الجنسية الأميركية. وقال إنه خطف قبل أكثر من عام في صنعاء وطلب المساعدة مؤكدا أن حياته في خطر.

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة حاولت تحرير عدد من الرهائن بينهم الأميركي لوك سومرز، الذين يحتجزهم تنظيم القاعدة في اليمن، لكن الجنود لم يعثروا على المواطن الأميركي.

واستفاد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" من ضعف السلطة المركزية في اليمن عام 2011 والانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لكي يعزز وجوده لا سيما في جنوب وجنوب شرق البلاد.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG