Accessibility links

مهرجان الطبول والفنون التراثية في القاهرة يستقطب فرقا فنية من 25 دولة


موسيقيون أفارقة يضربون الطبول

موسيقيون أفارقة يضربون الطبول

تشارك 36 فرقة من 25 دولة عربية وأوروبية وإفريقية في مهرجان الطبول والفنون التراثية الذي يبدأ فعالياته الخميس ويستمر سبعة أيام في القاهرة.

وقال وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب الذي تنظم وزارته المهرجان إن "القاهرة ستشهد للمرة الأولى عروضا فلكلورية لفرق أجنبية ومصرية تقدم بالمجان على مدار اليوم".

وأوضح عرب أن المهرجان سيقدم عروضا صباحية في متحف الطفل والحضارة مخصصة للأطفال لتعريفهم بموسيقى وفلكلور الدول المشاركة.

وتنتقل العروض مساء لتقدم فعالياتها في ساحة مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فيما ستقدم العروض الرئيسية للعرض المسائي على خشبة مسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين الأيوبي.

وسيكرم المهرجان في دورته الحالية مجموعة من رموز التراث في مصر لما قاموا به من جهود للحفاظ على الشخصية المصرية، وهم ثروت عكاشة وزير الثقافة الراحل في عهد الرئيس جمال عبد الناصر ومؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية الفنان محمود رضا وزكريا حجاوي ورائد المسرح الشعبي عبد الرحمن الشافعي والمدير العام للفرقة القومية للفنون الشعبية الفنان الراحل كمال نعيم.

وسيكرم المهرجان أيضا شخصيات أجنبية.

ويترافق المهرجان في قلعة صلاح الدين مع إقامة سوق شعبية للمنتجات التراثية تشارك فيها قطاعات وزارة الثقافة وبعض الدول الأجنبية.

ويستضيف المهرجان في دورته الحالية اليونان كضيف شرف، إلى جانب إقامة احتفال كبير في 22 أبريل/ نيسان لإفريقيا كونها وطن الطبول.
XS
SM
MD
LG