Accessibility links

سيدة تهدد بتفجير مبنى النيابة العامة في دبي


وحدات خاصة من شرطة مكافحة الإرهاب في دبي اثناء التدريب

وحدات خاصة من شرطة مكافحة الإرهاب في دبي اثناء التدريب

هددت امرأة أوزبكية الأحد بتفجير نفسها في مبنى النيابة العامة في دبي مطالبة بمساعدتها على إنهاء مشكلتها مع شخص تدعي أنه والد طفلها، حسبما أفاد بيان للمكتب الإعلامي لحكومة الإمارة.

وذكر البيان أن السلطات قامت فورا بإخلاء المبنى والتفاوض مع المرأة لانهاء الأزمة من دون عنف، وذلك من دون الإشارة إلى ما إذا كانت المراة تحمل بالفعل أي متفجرات.

وقال البيان إن المرأة الأوزبكية "قامت باقتحام مقر النيابة العامة في دبي صباح اليوم مصطحبة معها طفلها وهددت بتفجير نفسها داخل المبنى إذا لم تتم الاستجابة لطلباتها في مساعدتها لإنهاء خصومة شخصية مع شخص تحاول إثبات نسب طفلها إليه".

وأضاف البيان أن السلطات قامت "على الفور بإخلاء المبنى والمنطقة المحيطة تماماً واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتأمين المكان وضمان سلامة جميع الأفراد المتواجدين في محيط الواقعة".

وبحسب البيان، فإن فريقا من المفاوضين التابعين للشرطة يتفاوضون مع المرأة التي طلبت حضور محاميها، ما يشكل بحسب الشرطة "بادرة تشير إلى قرب انتهاء الموقف".

ونقل البيان عن شرطة دبي أن التحريات الأولية أظهرت أن المرأة "لجأت إلى هذا الأسلوب المتطرف لجذب الانتباه وكسب التعاطف معها في محاولتها اثبات نسب الطفل لوالده" فيما تم اتخاذ "جميع الاحتياطات الضرورية ويتم العمل على ضمان الحفاظ على حياة المرأة وطفلها وتجنب أي ردود فعل غير محسوبة"، كما جاء في البيان.

XS
SM
MD
LG