Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يتهم النظام السوري بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" و"جرائم حرب"

دبي تحطم الأرقام القياسية في رأس السنة بأكبر استعراض للألعاب النارية


احتفال ضخم للألعاب النارية في دبي في ليلة رأس السنة

احتفال ضخم للألعاب النارية في دبي في ليلة رأس السنة

استقبلت مدينة دبي العام 2014 باحتفال ضخم للألعاب النارية وصف بأنه الأكبر في العالم، وذلك بعد أسابيع قليلة على فوز هذه الإمارة الخليجية بحق استضافة المعرض الدولي "إكسبو 2020".

ومن أبرز الفعاليات التي شهدتها دبي لمناسبة رأس السنة الجديدة، استعراض وصف بالأضخم في العالم في جزيرة "نخلة جميرا" الاصطناعية و"جزر العالم" قبالة شواطئ الإمارة، حيث تم إطلاق ما لا يقل عن 400 ألف مقذوفة.

وتأمل دبي من خلال عرض الألعاب النارية هذه التي أطلقت من 400 موقع وعمل عليها 200 فني دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية وفق السلطات التي لم تكشف عن كلفة العرض.

وشهد برج خليفة، الأعلى في العالم بارتفاع 828 مترا، عند منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء استعراضا باهرا بالألعاب النارية والمؤثرات البصرية والسمعية استمر ست دقائق أمام عشرات آلاف الأشخاص الذين احتشدوا للاحتفال بالعام الجديد.

وفي الوقت عينه، شهد فندق برج العرب الذي يقدم على أنه أفخم فندق في العالم، احتفالا أضاء سماء هذا الصرح المعماري المشيد على شكل شراع على جزيرة اصطناعية.

وتسعى دبي التي تم اختيارها نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لاستضافة المعرض الدولي "إكسبو 2020"، إلى تعزيز موقعها كواحدة من أهم وجهات السياحة والأعمال في العالم.

وبفضل سمعتها كمدينة منفتحة في محيط يغلب عليه الطابع المحافظ، أصبحت دبي مركزا تجاريا وماليا يجذب الشركات والعمال من الاختصاصات كافة الراغبين في العمل في منطقة الشرق الأوسط.

وهذا فيديو لهذه الألعاب النارية الضخمة في دبي:

XS
SM
MD
LG