Accessibility links

إحالة المشتبهين في خلية مدينة نصر إلى محكمة الجنايات


مبنى المحكمة العليا في مصر، أرشيف

مبنى المحكمة العليا في مصر، أرشيف

أحالت نيابة أمن الدولة في مصر 26 شخصا يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت إليهم اتهامات بالارهاب القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية مدينة نصر".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية السبت إن المتهمين "أسسوا على خلاف القانون جماعة تنظيمية تعتنق أفكارا متطرفة قائمة على تكفير مؤسسات الدولة والسلطات العامة ووجوب الجهاد ضد العاملين بها باستخدام القوة والعنف وكذلك حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص".

وذكرت الوكالة أن التحقيقات أوضحت أن المتهمين أعدوا للقيام بأعمال "إرهابية" من خلال توفير الأسلحة والذخائر، لافتة إلى أنه تم القبض عليهم "في عدد من الأوكار والبؤر الإجرامية بناء على إشارة النيابة".

يشار إلى أن تحريات جهاز الأمن الوطني كانت قد أفادت بقيام هؤلاء بالإعداد لعمليات إرهابية داخل مصر خلال عيد الأضحى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقد تمت مداهمة تلك "الأوكار في وقت واحد وفي مقدمتها مقرهم بمدينة نصر" الذي لقي فيه أحد المتهمين حتفه بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن.

وتواجه مصر بعد عامين من الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، تصاعدا في نشاط الإسلاميين المتشددين خاصة في منطقة سيناء التي تقع على الحدود مع إسرائيل وقطاع غزة.
XS
SM
MD
LG