Accessibility links

السيسي يدعو إلى الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية


وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي

وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي

طالب وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية وفقا للإجراءات المتفق عليها بخريطة الطريق، مؤكدا أهمية "العودة إلى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه أمن مصر القومي".

وحذر السيسي اليوم الثلاثاء من "تحويل الخلاف السياسي حول تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب إلى صراع ديني".

وطالب السيسي في ندوة عسكرية بمناسبة ذكرى "حرب أكتوبر" 1973 أفراد الجيش بالتنبه إلى محاولات التشويه والتضليل التي تستهدف "خلط الدين بالسياسة"، مستنكرا الدعوات الرامية للنيل من الجيش.

وكان الجيش المصري قد تعهد مرات عدة بأن تفضي خريطة طريق سياسية يرعاها إلى انتخابات نزيهة، وذلك بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي إثر مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيه.

وقد حضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم وكبار قادة القوات المسلحة.

وألقى أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق وأحد المعاونين في التخطيط للأمن القومي المصري خلال مرحلة الإعداد لـ"حرب أكتوبر"، محاضرة بعنوان القرار السياسي وانعكاساته على القرار العسكري.

وتناولت المحاضرة التحديات التي واجهت صانع القرار السياسي خلال تلك الفترة من أجل الحشد السياسي والعسكري للمعركة.

وأكد أبو الغيط أن "حرب أكتوبر" كانت معركة سياسية ودبلوماسية دعمت النجاحات العسكرية على الأرض وحققت هدف مصر بفرض التفاوض على إسرائيل من أجل الانسحاب الكامل من سيناء والحصول على تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG