Accessibility links

logo-print

الفراعنة والأخضر ينتصران في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم


لاعبو المنتخب المصري مع المدرب بوب برادلي بعد الفوز على زيمبابوي

لاعبو المنتخب المصري مع المدرب بوب برادلي بعد الفوز على زيمبابوي

فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الزيمبابوي الثلاثاء 2 – 1 في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم البرازيل 2014، بينما فاز المنتخب الجزائري في إطار نفس المرحلة على نظيره البنيني 3 – 1.

وأهدى أبو تريكة الثلاث نقاط للمنتخب المصري، إذ أحرز هدف الفوز لمصر في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد مصر لتسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات.

وتقدم لمصر لاعب النصر السعودي حسني عبد ربه في الدقيقة 65، قبل أن تتعادل زيمبابوي بعد عشر دقائق عن طريق اللاعب موسونا.

واستمر الفراعنة، الذي يتولى إدارتهم المدرب الأميركي بوب برادلي، في تصدر المجموعة السادسة بفارق خمس نقاط كاملة عن غينيا صاحبة المركز الثاني، قبل موزمبيق التي تحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، وزيمبابوي التي تتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتحتاج مصر لثلاث نقاط من ثلاث مباريات قادمة لضمان التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات.

ويُذكر أن المباراة أقيمت على "استاد القاهرة الدولي" بحضور 11 ألف مشجع، بعد موافقة وزارة الداخلية المصرية، إذ تُلعب مباريات الدوري العام المصري بدون جماهير منذ كارثة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 قتيلا على الأقل في الأول من فبراير/شباط 2012.

وضمن مباريات المجموعة السابعة، فاز المنتخب الجزائري على نظيره البنيني 3 – 1 على ملعب مصطفى تشاكر في ولاية البليدة.

وسجل أهداف الجزائر كل من سفيان فيغولي في الدقيقة 10، وسفير تايدر في الدقيقة 60، وإسلام سليماني في الدقيقة 90، بينما أحرز الهدف الوحيد لبنين اللاعب جيستيدي في الدقيقة 27. ولعبت بنين منذ الدقيقة 85 من أحداث اللقاء بعشرة لاعبين فقط.

وقفزت الجزائر للمركز الأول برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط عن مالي. وتأتي في المركز الثالث بنين برصيد أربع نقاط، قبل رواندا في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

مباريات الفرق العربية الأخرى

وفي مباريات نفس الجولة، فازت تونس على سيراليون بنتيجة 2 – 1 على الملعب الأولمبي برادس، لتستمر في تسيّد المجموعة الثانية بعلامة كاملة، تسع نقاط من ثلاث مباريات.

وخسرت المغرب أمام تنزانيا بنتيجة 3 – 1 ليتوقف رصيدها عند نقطتين، ويتضاءل أملها في اللحاق بأي من ساحل العاج أو تنزانيا، صاحبتي المركز الأول والثاني برصيد سبع وست نقاط على التوالي.

واقتنصت ليبيا نقطة ثمينة خارج أرضها من جمهورية الكونغو لترفع رصيدها إلى خمس نقاط تحتل بها المركز الثاني في المجموعة الثامنة بعد الكاميرون المتصدرة.

وخسرت السودان بهزيمة ثقيلة من غانا بواقع 4 – 0، لتخرج تماما عن حسابات المجموعة الرابعة.

ويتأهل صاحب أول مركز من كل مجموعة للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات، والتي ستجرى قرعتها بعد انتهاء المرحلة الثانية، إذ ستتقابل الفرق في مباريات ذهاب وإياب مصيرية لتحديد هوية الخمس متأهلين لنهائيات كأس العالم في البرازيل التي ستقام في الفترة من 12 يونيو/حزيران حتى 13 يوليو/تموز 2014.
XS
SM
MD
LG