Accessibility links

الجامعة العربية تدين القصف الإسرائيلي لسورية وتطالب مجلس الأمن بالتدخل


اجتماع للجامعة العربية حول سورية، أرشيف

اجتماع للجامعة العربية حول سورية، أرشيف

دعت الجامعة العربية يوم الأحد مجلس الأمن الدولي إلى "التحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية" على سورية.

وأدان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في بيان له "القصف الإسرائيلي للأراضي السورية"، محذرا من "التداعيات الخطيرة الناجمة عن تلك الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية".

وطالب العربي مجلس الأمن الدولي بـ"التحرك الفوري من أجل وقف الاعتداءات ومنع تكرارها".

تحذير مصري

ومن جانبها، أدانت مصر الأحد القصف الإسرائيلي على سورية معتبرة أنه "انتهاك للمبادئ والقوانين الدولية"، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وأضاف البيان أن القصف الإسرائيلي لسورية من شأنه أن "يزيد الوضع تعقيدا فضلا عن تهديده الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكان مسؤول إسرائيلي كبير قد قال إن إسرائيل شنت هجوما جويا قرب دمشق مساء السبت استهدف أسلحة إيرانية مرسلة إلى حزب الله اللبناني، وذلك في وقت أكدت فيه مصادر رسمية سورية أن الهجوم الإسرائيلي استهدف "مركزا للبحوث العلمية".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه "في كل مرة تصل معلومات لإسرائيل حول نقل صواريخ أو أسلحة من سورية إلى لبنان (لصالح حزب الله) فستقوم إسرائيل بمهاجمة هذه الشحنات".

وقال إن "سلاح الجو في حالة تأهب عالية جدا لم يبلغها منذ سنوات لمواجهة أي احتمال".

ورفض الجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تأكيد أي معلومات عن هذه الهجمات، بينما أفاد مصدر دبلوماسي في بيروت أن الغارة الإسرائيلية استهدفت ثلاثة مواقع هي مركز أبحاث في جمرايا، ومخزن مهم للأسلحة على مقربة من هذا المركز، بالإضافة إلى مقر "الفرقة 14"، وهي وحدة للدفاع الجوي في الصبورة غرب العاصمة السورية، على مقربة من الطريق الدولي بين دمشق وبيروت.

وأوضح أن هذه الغارات "أوقعت عددا من الضحايا في صفوف العسكريين"، من دون تحديد حصيلة.
XS
SM
MD
LG