Accessibility links

logo-print

التحقيق مع باسم يوسف بتهمة اهانة الرئيس مرسي


باسم يوسف

باسم يوسف


قرر النائب العام المصري طلعت عبد الله فتح تحقيق قضائي مع باسم يوسف، وهو مقدم برامج ساخر واسع الشعبية في مصر، بتهمة إهانة الرئيس المصري محمد مرسي.

وقال مصدر قضائي إن النائب العام طلب من نيابة استئناف القاهرة فتح تحقيق في هذا البلاغ الذي قدمه محام يدعى رمضان عبد الحميد الأقصري.

وجاء في البلاغ أن "هجوم باسم يوسف الحاد على شخص الرئيس بوضع صورته على وسادة يعتبر تهكما على ذات الرئيس، وأن استخدام مادة إعلامية بهذا الأسلوب الساخر قد يؤدي إلى إفقاد الرئيس هيبته أمام شعبه وتشويه صورته أمام العامة، وقد تفقده مصداقيته وهيبته أمام الدول الأخرى".

وخصص باسم يوسف، الذي يقدم برنامجا أسبوعيا ساخرا يعد الأوسع مشاهدة في مصر، الحلقات الأخيرة من برنامجه للإسلاميين والرئيس مرسي بعد أن أصدر الأخير قرارات بتوسيع صلاحياته أثارت أزمة سياسية كبيرة في البلاد استمرت عدة أسابيع.

وكان النائب العام طلعت عبد الله، الذي عينه مرسي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أصدر قرارا في 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بفتح تحقيق في بلاغ أخر يتهم ثلاثة من قادة جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة بالسعي إلى قلب نظام الحكم، وهم محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى.
XS
SM
MD
LG