Accessibility links

الأمن المصري يعتقل 12 عنصرا من مجموعات "البلاك بلوك"


مجموعة من عناصر البلاك بلوك

مجموعة من عناصر البلاك بلوك

اعتقلت الشرطة المصرية 12 شابا ملثما من شباب مجموعات "البلاك بلوك" بعد تورطهم في هجوم على قصر الاتحادية الرئاسي وإحراق سيارة شرطة.

وقال مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن المقبوض عليهم سيخضعون للإجراءات القانونية، بعدما ألقوا الحجارة والألعاب النارية داخل قصر الاتحادية بالإضافة إلى إحراق سيارة شرطة في المنطقة مساء الجمعة.

وتبادلت مجموعات "البلاك بلوك" ومجندو الشرطة الرشق بالحجارة الجمعة، وأطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق الملثمين.

وقال التلفزيون المصري صباح السبت إن "عشرين مصابا سقطوا نتيجة الاشتباكات التي حدثت بين الشرطة والبلاك بلوك أمام قصر الرئاسة الجمعة"، في حين أكد مصدر أمني أن "ثلاثة من رجال الأمن بينهم ضابطين أصيبوا في الاشتباكات".

وتنشط مجموعات البلاك بلوك (متظاهرون ملثمون يرتدون ملابس سوداء كاملة) في مصر منذ يناير/كانون الثاني الماضي. وتتبنى تلك المجموعات مبادئ العنف والاشتباك مع قوات الأمن والاعتداء ممتلكات جماعة الإخوان المسلمين.

وقرر النائب العام المصري طلعت عبد الله قبل ثلاثة شهور ملاحقة أعضاء مجموعة "بلاك بلوك" باعتبارها "إرهابية".

وتشهد مصر منذ خمسة أشهر أزمة سياسية حادة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين أنصار الرئيس مرسي ومعارضيه بين الفترة والأخرى.

وشهد محيط قصر الاتحادية بالذات أحداث عنف أكثر من مرة كانت أشدها في ديسمبر/كانون الأول حين سقط عشرة قتلى في اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري ومعارضيه.
XS
SM
MD
LG