Accessibility links

logo-print

تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر مع قطر إلى الخامس من مايو


محمد مرسي خلال إحدى جلسات محاكمته-أرشيف

محمد مرسي خلال إحدى جلسات محاكمته-أرشيف

أعلنت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الخميس تأجيل الجلسة السابعة عشر من محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسي و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان لجلسة 5 أيار/مايو المقبل مع تمديد حبس المتهمين.

وسمح قضاة الجلسة بإدخال حقيبة ملابس الرئيس الأسبق عقب تفتيشها وتسليم أدوية مرخصة لأحد المتهمين في القضية.

تحديث 17:53 ت.غ

تستأنف محكمة جنايات القاهرة في مصر الخميس جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من جماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع قطر.

وتستكمل المحكمة في جلسة سرية فحص الأدلة الخاصة بتهم تسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية، إلى قطر.

وخلصت تحقيقات النيابة العامة إلى أن مرسي استغل منصبه كرئيس للدولة، وعين بعض كوادر جماعة الإخوان في وظائف بالغة الحساسية بمؤسسة الرئاسة، لأغراض الاطلاع على تقارير سرية صادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، وأخرى للقوات المسلحة، بقصد تسليمها لجهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية.

وأنكر المتهمون في جلسات سابقة، الاتهامات التي أسندتها إليهم النيابة العامة.

وصدر أول حكم ضد مرسي في 21 نيسان/أبريل الجاري، إذ قضت محكمة جنايات في القاهرة بسجنه 20 عاما لإدانته بـ "استعراض القوة والعنف واحتجاز وتعذيب" معارضين أمام قصر الرئاسة في كانون الأول/ديسمبر 2012 أثناء توليه منصب الرئيس.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG