Accessibility links

تسعة قتلى وعشرات الجرحى في هجمات جديدة في مصر


دخان خلفه انفجار السيارة الملغومة قرب مديرية الأمن في جنوب سيناء

دخان خلفه انفجار السيارة الملغومة قرب مديرية الأمن في جنوب سيناء

هزت عدة انفجارات بينها سيارة ملغومة مدينة الطور، مركز محافظة جنوب سيناء المصرية، فيما استهدف مسلحون مبنى الأقمار الصناعية التابع لوزارة الاتصالات في العاصمة القاهرة الاثنين.

وقالت السلطات إن السيارة الملغومة انفجرت قرب أمن جنوب سيناء في مدينة الطور، مما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة عدد 48 آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من السيارات وواجهة المقر الأمني.

وأظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب حالة الهلع التي خلفها الانفجار:


أر بي جي في القاهرة

أما في القاهرة، فقد أطلق مجهولون قذيفة مضادة للدروع "أر بي جي" على المركز الرئيسي للأقمار الصناعية التابع لوزارة الاتصالات بمنطقة المعادي، مما تسبب فى حدوث أضرار في الطبق الخاص بالاتصالات الدولية، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر إن الهجوم أحدث فتحة قطرها 25 سم في الطبق الخاص بالاتصالات الدولية"، موضحا أن "القذائف لم تصل للأقمار الصناعية الخاصة بالبث الفضائي واستقرت في الطبق الخاص بالاتصالات الدولية".

خمسة قتلى في الإسماعيلية

ولقي ستة جنود مصريين مصرعهم صباح الاثنين في هجوم شنه مسلحون على دورية للجيش شمالي مدينة الإسماعيلية.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في مصر علي الطواب، بأن ضابطا كان من بين القتلى. ونقل عن مصادر أمنية القول إن الجناة لاذوا بالفرار وأن قوات الأمن تقوم حاليا بتنفيذ عمليات تمشيط واسعة في المنطقة.

مزيد من التفاصيل حول هجمات الاثنين في مصر في تقرير على الطواب:


وشهدت مدينة الاسماعيلية ومحيطها هجمات عدة على قوات الجيش والشرطة خلال الشهرين الماضيين، يعتقد أن مجموعات إسلامية متطرفة تقف وراءها.
XS
SM
MD
LG