Accessibility links

1 عاجل
  • الخارجية الأميركية: الغارات التركية في العراق وسورية لم تحصل على موافقة التحالف الدولي

السيسي يتعهد بحماية الأقباط و'وأد' الإرهاب الذي يهددهم


أقباط مصريون فروا من سيناء

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت أن سلطات بلاده ستعمل على وأد كافة مخططات التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى ترويع الأقباط.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن السيسي أكد خلال اجتماع مع كبار مسؤولي الدولة بينهم رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الدفاع صدقي صبحي، على "أهمية التصدى لكل محاولات زعزعة الأمن والاستقرار في مصر ووأد مخططات الإرهاب".

ودعا السيسي إلى "وأد كافة مخططات التنظيمات الإرهابية التي تستهدف ترويع أبناء الوطن الآمنين وتهديد ممتلكاتهم".

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور أصدر السبت قرارا بتشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة موقف المواطنين الأقباط عقب سلسلة اعتداءات استهدفتهم.

وأضافت الوكالة أن المحافظ أكد أن الغرفة تتابع موقف الأقباط أولا بأول وتقوم بالاتصال مع المعنيين لتقديم كافة أنواع الدعم المطلوب لهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وفد برلماني يزور أقباطا فروا من سيناء (5:22 ت.غ)

يلتقي وفد من البرلمان المصري السبت أسر الأقباط الذين فروا من شمال سيناء بعد سلسلة هجمات نفذها متشددون واستهدفت مواطنين من هذه الأقلية الدينية في مصر.

ونقل موقع "اليوم السابع" عن النائب أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان قوله إن اللجنة ستبحث زيارة لمحافظة الإسماعيلية للقاء أسر الأقباط.

وأضاف العوضي أن وفد البرلمان سيبحث طبيعة التهديدات والأوضاع التي يعيشها الأقباط في العريش، خاصة أن "الإرهابيين يسعون لإثارة الفتن الطائفية عبر استهداف الأقباط".

ولفت المتحدث إلى أن البرلمان كان قد قرر إجراء زيارة لسيناء ولكن تم تأجيلها بسبب الأوضاع هناك، إلا أن التطورات التي تشهدها تتطلب ضرورة الإسراع بتنفيذ الزيارة.

الكنيسة القبطية تدين الاعتداءات على أتباعها

وكانت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، قد دانت في بيان الأحداث "الإرهابية المتتالية" التي وقعت في شمال سيناء، مؤكدة أنها تستهدف أبناء الوطن من المسيحيين المصريين.

واستقبلت محافظة الإسماعيلية 38 أسرة من أقباط مدينة العريش، وذلك بعد تلقيهم تهديدات من الجماعات المتشددة.

وكان مسؤول في الكنيسة الإنغيلية في مدينة الإسماعيلية قد أكد الجمعة أن عشرات الأقباط فروا من شمال سيناء بعد سلسلة هجمات.

المصدر: اليوم السابع

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG