Accessibility links

logo-print

أحكام سجن بحق 100 من أنصار محمد مرسي


عناصر من الشرطة المصرية

عناصر من الشرطة المصرية

أصدرت السلطات القضائية في مصر أحكاما بالسجن على قرابة 100 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، تتعلق بثلاث قضايا مختلفة حول أعمال عنف خلال مظاهرات احتجاجية.

فقد قضت محكمة مصرية بالسجن المؤبد على اثنين من أنصار مرسي بعد إدانتهم بالمشاركة في أعمال عنف أدت إلى مقتل شخصين في مدينة قليوب بدلتا النيل. وكانت محكمة مصرية قد أصدرت في وقت سابق حكما غيابيا بإعدامهما، ثم أعيدت محاكمتهما بعد اعتقالهما.

وفي محافظة كفر الشيخ، صدرت أحكام غيابية بالسجن 15 عاما على 73 متهما وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة 10 آخرين موقوفين، بالسجن 10 سنوات، بعد أن أدينوا بالشروع في القتل وحيازة أسلحة بشكل غير مشروع وسرقة مسدس من رجل شرطة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن محكمة الجنايات في كفر الشيخ عاقبت تسعة متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، وتغريمهم بمبلغ 20 ألف جنيه، مع وضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لخمس سنوات عقب انتهاء مدة العقوبة.

وفي قضية أحداث شبرا الخيمة، قضت المحكمة بمعاقبة أربعة متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمهم 20 ألف جنيه، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لخمس سنوات أيضا، وبمعاقبة ستة متهمين بالسجن سبع سنوات وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة لخمس سنوات.

وأصدرت المحكمة حكما بسجن متهم قاصر لمدة عام واحد وتغريمه خمسة آلاف جنيه ووضعه تحت المراقبة.

وأوضحت الوكالة أن التحقيقات بينت أن المتهمين حاولوا إحراق المباني العامة المتمثلة في الكنيسة الجديدة والملعب الرياضي ومركز شرطة كفر الشيخ.

ومنذ عزله، يحاكم مرسي وكل قيادات الإخوان المسلمين الموقوفين في مصر في عدة قضايا تصل عقوبتها إلى الإعدام.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG