Accessibility links

تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث الشغب أمام مجلس الوزراء المصري


متظاهرون مصريون يواجهون قوات الشرطة بالحجارة بوسط القاهرة - أرشيفية

متظاهرون مصريون يواجهون قوات الشرطة بالحجارة بوسط القاهرة - أرشيفية

بدأت محكمة جنايات القاهرة الأحد نظر محاكمة 269 متهما في قضية أحداث مصادمات مجلس الوزراء وحرق مبنى مجلس الشعب والمجمع العلمي المصري، التي وقعت فى منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضى، وعرفت إعلاميا بأحداث مجلس الوزراء.

ويواجه المتهمون، بحسب مراسل "راديو سوا" بالقاهرة بهاء الدين عبد الله، تهم حرق وتدمير مبنى المجمع العلمي المصري، والتعدي على مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، والهيئة العامة للطرق والكباري، والهيئات الملحقة بها والتعدي على أفراد القوات المسلحة والشرطة والإتلاف المتعمد لممتلكات الدولة.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى الجلسة الأولى من دور انعقاد المحكمة بشهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك للاطلاع وفض أحراز القضية وسماع مرافعة النيابة العامة والدفاع.

وأمرت المحكمة بإخلاء سبيل 10 من المتهمين المحبوسين احتياطيا، واستمرار حبس خمسة متهمين آخرين على ذمة القضية.

يذكر أن قائمة المتهمين تضم ناشطين سياسيين بينهم أحمد دومة، ومكرم السويسي، وهاني عاطف، وطارق شمس الدين، بالإضافة إلى الممثل طارق النهري.

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين المحبوسين بإخلاء سبيلهم استنادا إلى ما اعتبروه بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، وتمكينهم من الاطلاع على أوراق القضية وتصويره.

كما طالب الدفاع باستدعاء كل من اللواء حمدي بدين قائد لشرطة العسكرية، وقائد قوات المظلات بالقوات المسلحة لسؤالهما عن الاتهامات الموجهة للمتهمين، فيما طالب ممثل النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وفقا لما ورد بقرار الإحالة.
XS
SM
MD
LG