Accessibility links

logo-print

قرار مصري وشيك بحل جماعة الإخوان المسلمين


مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع إثر القبض عليه

مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع إثر القبض عليه

قالت صحيفة مصرية إن الحكومة المصرية سوف تعلن حل جماعة الإخوان المسلمين التي تتهمها السلطات بممارسة الإرهاب ومخالفتها لقانون الجمعيات الأهلية.

ونقلت صحيفة الأخبار عن هاني مهنى المتحدث باسم وزير التضامن الاجتماعي إن "قرار الوزير (بحل الجماعة) قد صدر بالفعل وسيتم الإعلان عنه بداية الأسبوع في مؤتمر صحافي".

وقال مراسل "راديو سوا" في القاهرة علي الطواب إن مصادر في مجلس الوزراء أكدت هذه الأنباء، وأن رئيس الحكومة حازم الببلاوي "تسلم فعليا من وزارة التضامن الاجتماعي موافقتها على حل جمعية الإخوان المسلمين وفق القانون".




وقال مصدر في الوزارة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوزارة "تيقنت من ضرورة حل الجمعية لمخالفتها القانون"، متوقعا صدور قرار بهذا الشأن خلال أيام.

وقال المصدر إن الاتهامات الموجهة لجمعية الإخوان المسلمين تقضى بحلها وفقا للقانون "الذي يحظر على الجمعيات الأهلية العمل بالسياسة أو تشكيل ميليشيات عسكرية".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد سجلت جمعيتها رسميا في مارس/آذار الماضي بعد دعوى قضائية بأن وجودها لا يستند لسند قانوني.

في هذه الأثناء، دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي أنصاره إلى الاحتشاد في مظاهرات ومسيرات الجمعة في مختلف المحافظات المصرية تحت شعار "الشعب يحمي ثورته"."

وأكد بيان صدر عن التحالف تمسكه بالسلمية ونبذ العنف في كافة أنشطته.

وعلى إثر تلك الدعوة، قامت قوات الشرطة بتكثيف تواجدها بمحيط وزارة الداخلية ومجالس الشعب والشورى والوزراء بوسط القاهرة، وكذلك في محيط قصر الاتحادية الرئاسي.
XS
SM
MD
LG