Accessibility links

logo-print

مقتل 19 شخصا في اشتباكات الدوري المصري


العنف في الملاعب المصرية، أرشيف

العنف في الملاعب المصرية، أرشيف

قالت وزارة الداخلية المصرية إن 19 شخصا لقوا مصرعهم في الأحداث التي سبقت مباراة لكرة القدم بين فريقي الزمالك وإنبي في القاهرة مساء الأحد.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى سقوط 22 شخصا.

وفي غضون ذلك، قرر مجلس الوزراء المصري في اجتماع طارئ تعليق مباريات الدوري العام بسبب هذه الأحداث.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة محمد موسى:

(آخر تحديث 1:08 ت غ)

قتل 22 من مشجعي نادي الزمالك لكرة القدم وأصيب 25 آخرون على الأقل مساء الأحد في اشتباكات مع الشرطة أمام ستاد الدفاع الجوي في القاهرة، بحسب ما أعلنت النيابة العامة ووزارة الصحة.

وقالت النيابة العامة في بيان إن "أعداد القتلى التي أخطرت بها النيابة بلغت 22 قتيلا بشكل مبدئي" وإن جثامين 21 قتيلا وصلت إلى مشرحة زينهم التابعة لوزارة الصحة في القاهرة.

وكانت وزارة الصحة أكدت في بيان أن عدد المصابين بلغ أكثر من 25 شخصا نقلوا إلى المستشفيات للعلاج.

وهذا فيديو يظهر جانبا من أعمال العنف التي شهدها ستاد الدفاع الجوي:

وبدأت الاشتباكات بحسب شهود عيان عندما حاولت الشرطة منع أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة باسم "التراس وايت نايتس" من دخول الاستاد وألقت قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم.

وقالت وزارة الداخلية من جانبها، إن القتلى والمصابين سقطوا بسبب تدافع المشجعين مؤكدة في بيان أن "عشرات الآلاف من المشجعين تدافعوا مساء الأحد لاقتحام بوابات إستاد الدفاع الجوى وأصيب على إثر ذلك عشرات الاشخاص نتيجة التدافع".​

وهذه هي أول مباراة لكرة القدم تقام بحضور الجمهور في مصر منذ ثلاث سنوات إذ كانت السلطات المصرية قررت إقامة المباريات بدون جمهور في أعقاب سقوط عشرات القتلى خلال مباراة كرة القدم في مدينة بورسعيد في العام 2012.

وكان جمهور الكرة ممنوعا من حضور المباريات منذ "مذبحة بورسعيد" التي قتل فيها 72 مشجعا من اعضاء التراس النادي الاهلي لكرة القدم في الثاني من شباط/فبراير 2012 بعد مباراة مع نادي المصري في مدينة بورسعيد (شمال).

وكانت مأساة ستاد بورسعيد التي وقعت في الاول من شباط/فبراير 2012في ظل حالة الانفلات الامني التي صاحبت اطاحة الرئيس المصري حسني مبارك قبلها بعام هي اسوأ كارثة رياضية من هذا النوع في مصر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG