Accessibility links

logo-print

اتفاق مصري-إثيوبي لتعزيز التعاون المشترك


وزيرا خارجية مصر وإثيوبيا

وزيرا خارجية مصر وإثيوبيا

اتفقت مصر وإثيوبيا الاثنين على تكثيف المباحثات في مجالات التعاون الحالية بين الجانبين، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات التي لم تنفذ بعد والعمل على استطلاع مجالات جديدة للتعاون المشترك.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطرفين اتفقا في ختام الدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة على توسيع تعاونهما في قطاعات جديدة كالصناعة والتعدين والتجارة وقضايا المرأة والتعليم العام والتدريب الفني والتدريب الدبلوماسي.

وكان الاجتماع الوزاري للدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة قد بدأ الاثنين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا برئاسة وزير الخارجية تواضروس أدهانوم ونظيره المصري سامح شكري.

وقالت الوكالة إن الاجتماع يشارك فيه وزراء التجارة والصناعة والتعليم العالي والصحة، فضلا عن ممثلين عن الوزارات والأجهزة المعنية بالتعاون في قطاعات الزراعة والثقافة والمرأة والصحة وغيرها من مجالات التعاون بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن سامح شكري قوله إن مصر تؤكد على أهمية تعزيز وتعميق التعاون الثنائي المشترك على أساس مبدأ تحقيق المصالح المشتركة والنفع بما يعود على الشعبين.

ونوه الوزير الإثيوبي بدوره بأهمية دور نهر النيل كعنصر هام للربط بين البلدين والشعبين وأهمية تعزيز التعاون المشترك سواء فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية أو التشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG