Accessibility links

هل يرسم #الأهلي البسمة على شفاه المصريين بعد هزيمة غانا؟


يخوض الاهلي مباراته دون جمهور

يخوض الاهلي مباراته دون جمهور

سيتعين على الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أن يلعب دور صانع البهجة ويعوض الجماهير عن هزيمة ثقيلة مني بها المنتخب الوطني وأطاحت على ما يبدو بحلم الصعود لنهائيات كأس العالم 2014.

ويواجه الأهلي المصري كوتون سبور الكاميروني في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية يوم الأحد.

ومني المنتخب المصري بهزيمة خارج أرضه الثلاثاء الماضي بنتيجة 6-1 أمام غانا في ذهاب جولة فاصلة على التأهل إلى كأس العالم في البرازيل العام المقبل.

وألقت الهزيمة ظلالا قاتمة على استعدادات الأهلي لخوض لقاء العودة أمام كوتون سبور في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر، خاصة في ظل وجود 11 لاعبا من الفريق في تشكيلة منتخب مصر.

وطالب محمد يوسف مدرب الأهلي في اجتماع مع لاعبيه العائدين من غانا بضرورة طي صفحة الهزيمة والتحلي بالتركيز التام من أجل التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

والأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الإفريقي برصيد سبعة ألقاب، وقد التعادل خارج أرضه في الكاميرون 1-1 في مباراة الذهاب في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال يوسف في تصريحات للصحافيين "مباراة كوتون سبور صعبة جدا وعلينا أن نخوضها بجدية كبيرة من أجل تحقيق الفوز."

وأضاف "الفوز والتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا قد يعوض اللاعبين الدوليين عن الخسارة مع المنتخب أمام غانا."

وفي مباراة غانا خرج الحارس الأساسي شريف إكرامي مصابا في الشوط الثاني بالإضافة إلى حسام عاشور لاعب الوسط.

وأكد عاشور أن مباراة غانا أصبحت من الماضي الآن وأنه سيحاول التعافي من الإصابة والمشاركة أمام كوتون سبور.

ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن عاشور قوله "لا نفكر الآن في مباراة غانا... تركيزنا بالكامل أصبح مع الأهلي بالبطولة الإفريقية وخاصة مواجهة كوتون سبور المرتقبة."

واكتسبت مباراة كوتون سبور أهمية خاصة للنجم المحبوب في مصر محمد أبو تريكة الذي قال إنه يأمل في الفوز باللقب الإفريقي مع الأهلي والمشاركة في كأس العالم للأندية في المغرب ثم اعتزال اللعبة.

وغرد أبو تريكة على موقع تويتر "بطولة إفريقيا والفوز بها مع الأهلي إن شاء الله وبطولة العالم في المغرب ووداعا كرة القدم وشكرا للجميع."

وما يزيد من صعوبة اللقاء بالنسبة إلى الأهلي حقيقة أنه سيلعب دون جمهور بسبب عقوبة على مشجعيه، كما سيتابع المدرب يوسف المباراة من المدرجات بسبب طرده في مباراة الذهاب في جاروا.

لكن الأهلي سيحصل على دفعة بعدما أصبح بوسع المهاجم عماد متعب المشاركة في المباراة بعد غياب خمسة أشهر بسبب إصابة في الظهر.

وأكد طبيب الأهلي ايهاب علي أن فرص حارس المرمى شريف إكرامي في المشاركة "قائمة بقوة" إذ شارك مع الفريق في تدريبات يوم الجمعة.

وهذه مشاهد من تدريبات الأهلي في الجونة نشرها حساب النادي على موقع يوتيوب:

XS
SM
MD
LG