Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

السيسي: أمن مصر مرتبط بأمن الخليج العربي


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس في كلمة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، أن أمن مصر القومي مرتبط بأمن واستقرار الشرق الأوسط وبأمن الخليج العربي والبحر الأحمر ومنطقة المتوسط، فضلا عن الأوضاع في الدول الافريقية، لاسيما دول حوض النيل.

وشدد السيسي على أن ذكرى تحرير سيناء تحل هذا العام ومصر تواجه إرهابا خبيثا، على حد قوله، مضيفا أن القوات المسلحة تخوض معارك شرسة بالتعاون مع الشرطة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

ولفت إلى أن مصر تحمي السلام بقوات مسلحة قوية وقادرة على صون استقلال الوطن، معتبرا عيد تحرير سيناء "تخليدا للسلام القائم على الحق والعدل، ودليلا عمليا على قدرة مصر استرداد أرض الوطن".

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من القاهرة إيمان رافع:

تحديث 17:15 ت.غ

تسلم البنك المركزي المصري الخميس ودائع مالية بقيمة ستة مليارات دولار، كانت السعودية والإمارات والكويت قد تعهدت بتقديمها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في شرم الشيخ منتصف الشهر الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن رئيس البنك المركزي هشام رامز، القول إن الودائع أضيفت إلى أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر، مشيرا إلى أن الفوائد على هذه الأموال تبلغ 2.5 في المئة، وإن آجالها تراوح بين ثلاث وخمس سنوات.

وبهذا، يكون احتياطي مصر من النقد الأجنبي قد ارتفع إلى أكثر من 21 مليار دولار.

وتأمل الحكومة المصرية ان يؤدي ارتفاع احتياطي النقد الاجنبي لدى البنك المركزي، إلى تخفيف الضغوط على الدولار وتحقيق الاستقرار في سوق الصرف المصرية.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG