Accessibility links

إجراءات أمنية مكثفة في القاهرة لحماية المدارس الأجنبية


المدرسة الأميركية في القاهرة

المدرسة الأميركية في القاهرة

اتخذت السلطات المصرية الأربعاء إجراءات أمنية مكثفة في العاصمة القاهرة عقب ورود تقارير حول تهديدات باستهداف مدارس دولية في حي المعادي جنوب المدينة.

وكشف مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة لديها معلومات حول وجود تهديدات أمنية على المدارس الأجنبية، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية التي اتخذت الإجراءات اللازمة ونشرت عناصر شرطة سرية لتأمين المدارس.

وكانت السفارة الأميركية في القاهرة قد حذرت على موقعها الإلكتروني قبل يومين من احتمال وقوع عمليات إرهابية تستهدف مدارس أجنبية في المعادي.

وذكرت السفارة أن "مواقع متشددة دعت إلى شن هجمات ضد مدارس أميركية وأجنبية في الشرق الأوسط واستهداف المدرسين فيها، وتحديدا في مدينة جدة السعودية وحي المعادي في القاهرة"، لكنها أوضحت أن ما من معلومات دقيقة لديها حول وجود تهديد محدد وموثوق ضد أي مدرسة أميركية أو شخص معين في مصر.

في سياق متصل، قال مدير مكتب المفرقعات في القاهرة إن هناك حالة استنفار أمني في غرف العمليات تحسبا لوجود أي أجسام غريبة حتى يتم الانتقال إليها بشكل سريع واتخاذ كافة الإجراءات وعمليات التفتيش الوقائية للجامعات والمدارس الأجنبية والحكومية والمنشآت المهمة بشكل يومي.

مزيد من التفاصيل في تقرير علي الطواب مراسل "راديو سوا" في القاهرة:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG