Accessibility links

logo-print

وزير الإعلام المصري السابق متهم بـ'تبديد المال العام'


وزير الإعلام المصري السابق صلاح عبد المقصود

وزير الإعلام المصري السابق صلاح عبد المقصود

قرر النائب العام المصري الأربعاء إحالة وزير الاعلام السابق صلاح عبد المقصود المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إضافة إلى مسؤول كبير في التلفزيون المصري لمحكمة الجنايات لاتهامهما بـ"الإضرار بالمال العام"، كما أفادت مصادر قضائية.

وقالت تلك المصادر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "النائب العام المستشار هشام بركات قرر إحالة وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود ورئيس الهندسة الإذاعية السابق عمرو الخفيف لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهما بتربيح الغير بمنافع دون وجه حق والإضرار عمدا بأموال جهة عملهما ضررا جسيما".

واتهمت النيابة عبد المقصود والخفيف بتشغيل سيارات البث ومعدات التصوير المملوكة للتلفزيون المصري لصالح إحدى القنوات الفضائية دون دفع مقابل مادي، وهو ما استغلته الأخيرة في بث التظاهرات المؤيدة للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي.

وشغل عبد المقصود وهو قيادي في جماعة الإخوان منصب وزير الإعلام المصري طوال مدة حكم مرسي التي استمرت عاما.

وعقب الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو/تموز الفائت، أحيل عدد من قيادات الإخوان على رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائباه لمحاكمات جنائية بتهم التحريض على العنف وتهم أخرى.

قرار إحالة وزير الإعلام السابق على محكمة الجنايات خلف ردود فعل متباينة لدى الناشطين على شبكة تويتر الذين أيد بعضهم قرار المحكمة.

ويقول مغرد آخر:

أما هذا المغرد فيدافع عن الوزير السابق ويقول:

XS
SM
MD
LG