Accessibility links

logo-print

جدل في مصر حول مبادرة التهدئة في غزة


مخلفات القصف الإسرائيلي على غزة

مخلفات القصف الإسرائيلي على غزة

قالت أحزاب مصرية إن المبادرة التي طرحتها القاهرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة لا تلبي المطالب الفلسطينية.

وأضافت أن هذه المبادرة تصب في صالح إسرائيل، منتقدة رفض الحكومة المصرية السماح لأطباء مصريين وأجانب دخول قطاع غزة لإسعاف المصابين.

وأوضحت أحزاب الكرامة والمصري الديمقراطي والدستور ومصر القوية وأحزاب أخرى، أن المبادرة المصرية لا تتعاطى مع مطالب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلنت هذه الأحزاب فتح مقارها لتلقي التبرعات والمساعدات للشعب الفلسطيني، مطالبة الحكومة المصرية باتخاذ موقف حازم لوقف القصف الإسرائيلي على غزة.

وقال أحمد إمام، المتحدث باسم حزب مصر القوية إن حزبه تواصل مع الرئاسة المصرية والأمين العام للجامعة العربية لحثهما على اتخاذ موقف مساند للقضية الفلسطينية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة بهاء الدين عبد الله:

وفي سياق متصل، قال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عبد الغفار شكري، إن القوى السياسية المصرية قررت إحياء فعاليات "اللجنة الشعبية لمساندة الانتفاضة الفلسطينية".

وكانت هذه اللجنة قد تشكلت عقب "الانتفاضة" الثانية عام 2000 من قبل مجموعة من الأحزاب المصرية، تهدف إلى دعم القضية الفلسطينية والضغط على الرأي العام الدولي لوقف الاعتداءات على الفلسطينيين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من القاهرة أمنية الخياط:

​المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG